الأربعاء, 14 أبريل 2021

فيسبوك تعلن نتائج مالية قوية للربع الثاني بإجمالي إيرادات بلغ 4.04 مليارات دولار

أعلنت شركة فيس بوك الخميس، نتائج مالية قوية خلال الربع الثاني من عام 2015، تُبين استمرار نجاحها في الإعلانات التجارية، على الرغم من ارتفاع تكاليفها أيضاً إلى مستويات عالية.

اقرأ أيضا

وقالت فيس بوك إن إجمالي إيراداتها للربع المنتهي في 30 يونيو (حزيران) بلغ 4.04 مليارات دولار ، بزيادة قدرها 39% عن المدة نفسها من العام الماضي، وأعلى بقليل من توقعات المحللين التي تحدثت عن 3.99 مليارات دولار أمريكي.

وتأتي النتائج لتبين أن الشركة حققت أرباحا أقل من العام الماضي، مع انخفاض صافي الدخل بنسبة تقرب من 10% إلى 719 مليون دولار أمريكي، كما انخفضت الأرباح للسهم الواحد من 30 سنتاً إلى 25 سنتاً.

وباستثناء نفقات، مثل آثار ضريبة الدخل، ذكرت فيس بوك أن أرباحها للسهم بلغت 50 سنتاً، متفوقة على توقعات المحللين لـ47 سنتاً.

وفي بيان، وصف المدير التنفيذي مارك زوكربيرغ الربع المالي السابق بأنه “ربع قوي”، ولكن النتائج أظهرت أيضاً أن تكاليف ونفقات فيس بوك تضخمت بنسبة تزيد عن 80%.

وسعت فيس بوك خلال المدة الماضية لتوسعة أعمالها لتمتد إلى ما مجالات غير التواصل الاجتماعي، فاستحوذت العام الماضي على شركة “أكولوس في آر” لتقنيات الواقع الافتراضي مقابل ملياري دولار أمريكي، كما استحوذت على تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب مقابل ما يقرب من 20 مليار دولار أمريكي.

وفيما يتعلق بعدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي التابع لفيس بوك، بلغ عدد المستخدمين النشطين شهرياً خلال الربع الثاني من العام الجاري 1.49 مليار، بزيادة قدرها 13% مقارنة بنفس المدة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن 1.31 مليار من مستخدميها يصلون للخدمة عبر الأجهزة الذكية، بزيادة 23%، وبلغ عدد المستخدمين النشطين يوميا 968 مليون خلال يونيو (حزيران)، بزيادة 17%.

وتأمل فيس بوك في الحصول على حصة أكبر من الميزانيات الإعلانية التي تذهب عادة للتلفزيون، لذا فهي تعمل على تشجيع كل من المستخدمين والمعلنين على نشر المزيد من الفيديو عبر خدمتها، في مسعى منها لتصبح وجهة فيديو بارزة، مثل موقع مشاركة الفيديو يوتيوب من غوغل.

كما بدأت الشركة تدريجيا إدراج المزيد من الإعلانات على خدمة مشاركة الصور إنستاغرام، التي استحوذت عليها في عام 2012، مع الإشارة إلى أنها لم تُبلغ حتى عن أي إيرادات من الإعلانات على هذه الخدمة.

وعلاوة على ذلك بها، قال زوكربيرغ إن فيس بوك بصدد جلب الإعلانات أو الرسائل الدعائية إلى تطبيق التراسل واتساب ومسنجر اللذين تملكهما الشركة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد