الجمعة, 7 مايو 2021

تعرف على أكثر الكتّاب أجراً في العالم لعام 2015

اقرأ أيضا

للسنة الثانية على التوالي، يتصدر جيمس باترسون قائمة المؤلفين الأعلى أجراً في العالم، بنحو 89 مليون دولار في 12 شهراً. بالإضافة إلى أسماء أخرى في أعلى القائمة، بدا أنها مفضلة عند المراهقين، مثل: جون غرين وفيرونيكا روث، اللذين جرى ترتيبهما في المرتبة الثانية والـ3 على التوالي.

ووفقا لـ “فوربس” قد اعتمدت القائمة على معايير عدة، منها: مبيعات الكتب المطبوعة والإلكترونية والمسموعة وفقاً لبيانات (نيلسن بوك سكان-Nielsen BookScan)، وأرباح التلفاز والسينما، وآراء المؤلفين والوكلاء والناشرين وغيرهم من الخبراء. فضلاً عن جدولة الأرباح من يونيو 2014 إلى يونيو 2015 قبل احتساب الضرائب والرسوم الأخرى.
1.جيمس باترسون
89 مليون دولار
يواصل جيمس باترسون جمع مكاسبه أكثر من أي كاتب آخر في مجال النشر. وهو أيضاً من أكثر المؤلفين إنتاجاً؛ إذ يؤلف 16 كتاباً في السنة بمساعدة فريق من المؤلفين. كما يندرج اسمه في قائمة “نيويورك تايمز” للكتب الأكثر مبيعاً للأطفال، أكثر من أي مؤلف آخر اليوم، فقد بيعت 30 مليون نسخة من رواياته لفئة الشباب فقط. وتبرع باترسون العام الماضي بأكثر من 1 مليون دولار كمنح للمكتبات المستقلة، ووهب أكثر 1.5 مليون دولار لمكتبات المدارس في جميع أنحاء أميركا.
2.جون غرين
26 مليون دولار
لا زالت روايات الشاب جون غرين تحقق مبيعات طائلة، فقد بيعت في عام 2014 أكثر من 3.5 مليون نسخة من رواية “الخطأ في نجومنا” محلياً. وبينما تحولت روايته الثالثة “مدن من ورق” إلى فيلم سينمائي، وصلت إيرادات فيلم “الخطأ في نجومنا ” خلال العام الماضي إلى 307 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. كما ارتفعت أرباح غرين بمقدار 17 مليون دولار عن العام الماضي، لتصل إلى 26 مليون دولار.
3. فيرونيكا روث
25 مليون دولار
تبلغ من العمر 26 عاماً، وهي أصغر مؤلفة في القائمة التي ضمت 4 مؤلفين شباب. وحققت 25 مليون دولار تقريباً هذا العام، بزيادة قدرها 8 مليون دولار عن العام الماضي. كما وقعت روث عقداً مع الناشر هاربر كولينز لكتابة سلسلة جديدة من كتابين.
3. دانييل ستيل
25 مليون دولار
لا تزال ستيل التي تحتل مركزاً في أعلى القائمة، تجمع مكاسب جيدة بفضل التقدم الكبير الذي حققته ولا تزال تحققه من خلال استمرار منشوراتها.
5. جيف كيني
23 مليون دولار
لا يزال جيف كيني صاحب كتاب “يوميات طفل جبان”، يكسب من سلسلة الكتب ذات الشعبية لدى الأطفال. كما أن كتابه الأخير “على المدى الطويل” حقق وحده أكثر من 1.5 مليون دولار محلياً في عام 2014.
6. جانيت إيفانوفيتش
21 مليون دولار
أصدرت مؤلفة سلسلة “ستيفاني بلوم”، 3 روايات جديدة خلال الفترة المخصصة للقائمة، بما فيها رواية “سري للغاية 21”.
7. جي. كي. رولنغ
19 مليون دولار
عملت مؤلفة سلسلة “هاري بوتر” مؤخراً، على تأليف روايات بوليسية تحت اسم مستعار: روبرت غالبريث. وقد نشرت “دعاء الوقواق”، و “دودة القز”، ومن المتوقع أن تنشر كتابها “مهنة الشر” في عام 2015.
7. ستيفن كينغ
19 مليون دولار
كسب كينغ أكثر من 433 مليون دولار خلال مسيرته، ومنذ ظهوره للمرة الأولى في قائمة فوربس للمشاهير الـ100.
9. نورا روبرتس
18 مليون دولار
كتبت نورا روبرتس ما يزيد على 220 رواية، وهي قائمة هائلة تضمن لها البقاء طويلاً في قائمة الكتاب الأعلى أجراً. ومثل: ستيفن كينغ، ودانييل ستيل- فإن رواياتها الجديدة لم تعد تحقق انتشاراً كسابقاتها.
10. جون غريشام
14 مليون دولار
لا زال جون غريشام يسجل مبيعات جيدة لمجموعته القصصية البوليسية ذات الغلاف المقوى. وقد نشر غريشام رواية واحدة كل عام منذ بدأ رحلته في التأليف عام 1988. وبيعت 620000 نسخة من روايته الأخيرة “الجبل الأشهب” في العام الماضي، بعد صدورها في أكتوبر، وفقاً لبيانات ( نيلسن بوك سكان- Nielsen BookScan).
11. دان براون
13 مليون دولار
انخفضت أرباح دان براون من 28 مليون دولار خلال العام الماضي إلى 13 مليون دولار هذا العام. ولم يطلق مؤلف “شيفرة دافينشي” أي رواية أخرى منذ رواية “الجحيم” في عام 2013، والتي لا تزال تباع بكثرة إلى الآن.
11. سوزان كولينز
13 مليون دولار
على الرغم من أن سلسلة ألعاب الجوع الثلاثية لم تعد تسجل مبيعات ضخمة كسابق عهدها، إلا أن أرباح كولينز تعززت بعد إصدار الأفلام المقتبسة من روايات فئة الشباب.
11. جيليان فلين
13 مليون دولار
انضمت جيليان فلين إلى قائمة المؤلفين الأعلى أجراً في العالم 2014، وهذا بفضل استمرار نجاح روايتها “الفتاة الغائبة “، التي نشرت في عام 2012. ولا تزال تباع حتى اللحظة بأعداد كبيرة، إذ بلغت أكثر من 1.8 مليون نسخة عام 2014، بفضل الفيلم المقتبس عنها، والذي حصد 368 مليون دولار حول العالم.
11. ريك ريوردان
13 مليون دولار
كسب ريوردان 13 مليون دولار بفضل مبيعات سلسلة أعماله المستوحاة من الأساطير، لا سيما كتب بيرسي جاكسون والأولمبيين.
15. إي. إل. جيمس
12 مليون دولار
يعود الفضل في عودتها إلى القائمة العالمية، لسلسلة روايتها الثلاثية الغريبة “50 ظلاً للرمادي” ، التي بيع منها أكثر من 125 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.
15. جورج آر. آر مارتن
12 مليون دولار
مؤلف سلسلة “لعبة العروش”، التي سجل موسمها الخامس على قناة “إتش بي أو” أعلى نسبة مشاهدة من أي وقت مضى، وبمتوسط بلغ 6.88 مليون مشاهد لكل حلقة. وهو يعمل اليوم على تأليف الرواية الـ6 ضمن هذه السلسلة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد