الثلاثاء, 20 أبريل 2021

تراجع أسعار النفط بعد تصريحات أوبك والمستثمرون يترقبون بيانات أمريكية

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة مع تأجج المخاوف من تخمة المعروض العالمي بعدما أشار الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى المنظمة لن تخفض الإنتاج لكن هبوط الدولار حد من خسائر الخام.

اقرأ أيضا

ويتجه برنت لتكبد خامس خسائره الأسبوعية بعدما قلصت الأسعار مكاسبها في بداية الجلسة وتحولت إلى الهبوط. حسبما تناولته”رويترز”.

وأشار الأمين العام لأوبك عبد الله البدري يوم الخميس إلى أن الدول الأعضاء في المنظمة لن تخفض إنتاج النفط قائلا إن ارتفاع الطلب سيحول دون مزيد من الانخفاض لأسعار النفط.

وأضاف أنه حتى وإن خفضت أوبك الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميا فإن ذلك لن يدعم الأسعار.

وأظهر مسح لرويترز نشرت نتائجه هذا الأسبوع أن الدول الأعضاء في أوبك أنتجت نحو 31.25 مليون برميل يوميا في الربع الثاني بما يزيد نحو ثلاثة ملايين برميل عن حجم الطلب اليومي.

وقال بن لو برون محلل السوق لدى أوبشنز اكسبريس في سيدني إن المستثمرين يترقبون صدور بيانات التوظيف الأمريكية وبيانات الأجور والتضخم في منطقة اليورو في وقت لاحق يوم الجمعة.

وقد تقدم البيانات الأمريكية مزيدا من الدلائل على ما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول.

وانخفض سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم سبتمبر أيلول 49 سنتا إلى 52.82 دولار للبرميل بحلول الساعة 0723 بتوقيت جرينتش بعد تراجعه سبع سنتات عند التسوية في الجلسة السابقة.

ونزل سعر الخام الأمريكي في عقود سبتمبر أيلول 61 سنتا إلى 47.91 دولار للبرميل بعد إغلاقه منخفضا 27 سنتا في الجلسة السابقة.

ووجدت أسعار النفط بعض الدعم في نزول مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات- في التعاملات الآسيوية وإن كان لا يزال قرب أعلى مستوياته في أسبوع.

ولامس المؤشر هذا المستوى بعد صدور بيانات تظهر نمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بنسبة 2.3 بالمئة في الربع الثاني من العام.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد