الأربعاء, 3 يوليو 2024

“صندوق التنمية” يوقع اتفاقية تعاون مع “ساب” بـ 187مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

صندوق التنمية الصناعي

وقع الصندوق السعودي للتنمية اتفاقية تعاون مع البنك السعودي البريطاني “ساب” يقدم فيها الصندوق، من خلال برنامجه الخاص بالصادرات السعودية، ضمانات لعمليات تصدير منتجات وطنية بقيمة تقارب ١٨٧ مليون ريال.

وستمكن هذه الاتفاقية البنك السعودي البريطاني من توسيع نشاطه في تقديم التسهيلات الائتمانية للصادرات السعودية، وذلك من خلال زيادة قدرته على تعزيز خطابات الاعتمادات المستندية الواردة إليه من البنوك الأجنبية لصالح المصدرين السعوديين، بالاضافة إلى تمويل البنك السابق واللاحق للشحن والخاص بحملة وثائق ضمن برنامج الصادرات السعودية. حسبما تناولته”الرياض”.
وتم توقيع اتفاقية التعاون بمقر الصندوق يوم الخميس ١٤/١٠/١٤٣٦ه، حيث وقعها عن الصندوق السعودي للتنمية نائب الرئيس والعضو المنتدب م. يوسف بن إبراهيم البسام، وعن البنك السعودي البريطاني مدير عام خدمات المصرفية العالمية والأسواق فهد بن عبدالجليل السيف.

اقرأ المزيد

وأوضح مدير عام برنامج الصادرات السعودية أحمد بن محمد الغنام أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن الأهداف التي يسعى برنامج الصادرات السعودية إلى تحقيقها بالتعاون مع البنوك السعودية، لتشجيع الصادرات الوطنية وتنميتها من خلال تقديم تسهيلات ائتمانية جديدة للمصدر السعودي، وستفتح هذه الاتفاقية المجال للمصدرين والمنتج الوطني للمنافسة في الأسواق الخارجية والدخول في أسواق جديدة، كما أنها ستعزز من تعاون برنامج الصادرات السعودية مع البنوك الوطنية.

ذات صلة

المزيد