الجمعة, 5 يوليو 2024

“الصحة”: انتهى زمن العمل المكتبي ونسعى للتطوير والقضاء على المركزية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف حمد بن محمد الضويلع نائب وزير الصحةأن العاملين في المستشفيات والمراكز العلاجية أهم من العاملين في الوزارة لأنهم يباشرون خدمة المرضى الذين يعتبرون أساس عمل الوزارة، معلنا أن الوزارة تقوم بتطوير العمل للارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى والقضاء على المركزية.

وأوضح خلال جولته في مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض التي أقيمت صباح أمس أن الوزارة ستطور آلية العمل والتعامل مع طلبات المستشفيات لحل المشاكل التي تواجهها، بحيث سيتم توجيه المسئول المعني بالمشكلة في الوزارة للنزول للميدان لحل المشكلات بعد الاطلاع عليها بشكل مباشر، مشيرا إلى انتهاء زمن العمل المكتبي الروتيني في التعامل مع مثل هذه المعاملات والتي يترتب على تعطيلها ضعف الخدمة المقدمة للمرضى.حسبما تناولته”الجزيرة”.

وأبدى الضويلع استعداد الوزارة للبدء في تذليل العقبات التي تواجه المجمع، ومنها دعم إنشاء برج للطوارئ بسعة 50 سريرا، والاستفادة من قطعتي الأرض المجاورتين للمجمع من الجهتين الشرقية والشمالية، واعتماد بدل النفسية للموظفين الإداريين على التشغيل الذاتي أسوة بزملائهم.

اقرأ المزيد

وفي بداية زيارته للمجمع قام نائب وزير الصحة بعمل جولة على مرافق المجمع واستمع خلالها لشرح من قبل المدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد القحطاني عن ما يقدمه المجمع من خدمة الصحة النفسية وعلاج الإدمان في المملكة عموما ومنطقة الرياض على وجه الخصوص، وسبل تطوير هذا التخصص.

وأوضح القحطاني خلال العرض أن التنسيق جاري مع الوزارة والشؤون الصحية لاعتماد إنشاء مجمع جديد بمدينة الرياض بسعة 500 سرير ومستشفى آخر بمحافظة الحرج بسعة 200 سرير، ليصبح إجمالي عدد الأسرّة بالمنطقة 1462 سريرا. وفي نهاية الزيارة أعرب نائب وزير الصحة عن سعادته بما شاهده في المجمع من خدمات وبرامج مؤكدا أنها جهود ترفع الرأس، ولم يخف إعجابه بما شاهده من أعمال فنية للمرضى، موجها إدارة المجمع بإبراز هذه الأعمال وتنفيذ معارض فنية لها، مبديا استعداده لدعم إقامة مثل هذا المعرض.

ذات صلة

المزيد