الإثنين, 1 يوليو 2024

“الشعفار للمقاولات” ترسي الدعامات الأساسية لمشروع مارينا بلوم في مرسى أبوظبي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

5

يستعرض فندق عالمي من فئة الخمس نجوم وإطلالات ساحرة على ساحة الخليج العربي المشروع

أعلنت شركة “الشعفار للمقاولات العامة ذ.م.م.”، بصفتها إحدى مجموعات شركات المقاولات والتشييد الرائدة والحائزة على جوائز في دولة الإمارات العربية المتحدة (الشعفار)، عن إنجازها الإنشاءات الهيكلية لمشروع التطوير العقاري “مارينا بلوم” في مرسى أبوظبي. وهو مشروع عقاري متعدد الإستخدمات تم طرحه من خلال شركة “بلوم للإنشاءات العقارية” الحائزة على جائزة مشروع “منطقة البطين” الشهير في العاصمة أبو ظبي.

اقرأ المزيد

ويحتضن المشروع فندق من فئة الخمس نجوم ، و57 شقة فندقية التي تتميز بإطلالة ساحرة وخلابة للخليج العربي، إضافة إلى مناطق مخصصة تضم المحال التجارية لبيع التجزئة في الواجهة البحرية. حيث أن المشروع تم إنجازه بعناية بإضفاء صفة الرفاهية على المعيشة للسكان وتمكين كلاً من الزوار والسكان من الحصول على أعلى درجات الراحة.

وجدير بالذكر أن “الشعفار للمقاولات” قد بدأت في إنشاء المشروع في شهر إبريل لعام 2014، حيث أن من المزمع إنجازه بالكامل بحلول الربع الثالث لعام 2016.

وتأسست شركة “الشعفار” عام 1989 لتنفيذ المشروعات العامة المتكاملة وتقديم حلول المقاولات عبر مجموعة واسعة من قطاعات السوق، بدءً من المشروعات العقارية السكنية والمقاولات التجارية مروراً بمشروعات الفندقة والضيافة .وبالإضافة إلى تولي مشروعات عملاقة في عالم المقاولات، فإن شركة “الشعفار” تقوم أيضاً بطرح عددٍ من المنتجات والخدمات وثيقة الصلة بقطاع التشييد والبناء وفي مقدمتها خدمات الأعمال الميكانيكية والكهربائية والسباكة اللازمة للمنشآت والمرافق، وكذلك خدمات الهياكل الفولاذية والخرسانة الجاهزة التحضير وكذلك المنتجات سابقة الصب والتحضير، ناهيك عن عمليات التجهيزات والديكورات الداخلية وذلك من خلال عدد من الشركات الفرعية التابعة للمجموعة.
وبهذه المناسبة، صرح المهندس عماد عزمي رئيس شركة “الشعفار للمقاولات العامة ذ.م.م.” بقوله: “إنه من دواعي سروري الإعلان عن الإنتهاء من تنفيذ الهيكل الأساسي للمشروع، وهو إنجاز كبير وصلنا إليه في هذه المرحلة لمشروع التطوير العقاري “مارينا بلوم” الذي بدأ تنفيذه في إبريل لعام 2014.”
وأشار عزمي إالى النجاح الذي وصلت إليه “شعفار للمقاولات” مستنداً بذلك إلى المستوى العالي التي يتسم به المشروع، مضيفاً: “يعكس المشروع العقاري”مارينا بلوم” متعدد الأغراض والذي يضم فندق فاخر من فئة الخمس نجوم، الخبرة الواسعة التي وصلت إليها “شعفار” في سوق المقاولات على مر السنين والقدرة على إنجاز المشروعات الكبيرة وتسليمها بأعلى درجات الجودة والكفاءة”
وعلى مدى ربع قرن من الإنجازات، نجحت مجموعة شركات “الشعفار” في تنفيذ ما يزيد عن 280 مشروعاً، كما نجحت في تعزيز فهمها الراسخ لطبيعة سوق المقاولات المحلية وترسيخ سمعتها في إنجاز المشروعات بجودة عالية وتسلميها بنجاح وفق الجداول الزمنية المقررة.
هذا وتضم قاعدة عملاء مجموعة شركات “الشعفار” نخبة من الأسماء من بينها “مراس القابضة” و”دبي العقارية” و”بلوم للعقارات” وكذلك “إعمار مصر” و”مجموعة وصل لإدارة الأصول” إضافةً إلى “مجموعة الحبتور” و”إيفا للفنادق والمنتجعات” وكذلك “داماك”.
كما تضم قاعدة عملاء “الشعفار” نخبة من الهيئات الحكومية وفي مقدمتها “هيئة الطرق والمواصلات” و”شرطة دبي” وكذلك “هيئة الصحة في أبوظبي” إضافةً إلى “مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية” و”شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)”.
من ناحية أخرى، تجدر الإشارة إلى أن سجل مجموعة شركات “الشعفار” الناصع يذخر بالعديد من الإنجازات التي تتمثل في المشروعات العملاقة التي قامت بتنفيذها ومنها على سبيل المثال لا الحصر، فندق والدورف أستوريا الواقع بجزيرة نخلة الجميرا في دبي، وممشى المدينة في منطقة الجميرا في دبي، وشاطئ الميل الذهبي في جزيرة نخلة الجميرا بدبي، وأبراج بزنس سنترال الكائنة على شارع الشيخ زايد بدبي، إضافةً إلى مارينا بلوم في مرسى أبوظبي، و”أوشن سكيب” في جزيرة الريم في أبوظبي، و”فيدجن تاورز” في خليج الأعمال في دبي، و”باي سكوير” في خليج الأعمال بدبي، ومرافق الدعم في مطار دبي الدولي، ومقر القيادة العامة لشرطة دبي بمنطقة الطوار في إمارة دبي.

ذات صلة

المزيد