الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

“ساما” تكشف لـ “مال”.. خلال 7 أيام السعوديون ينفقون 600 مليون في 9 دول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

ساما
كشفت لـ “مال” مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” عن أن اجمالي المبالغ التي صرفت خلال 7 أيام الأولى من أجازة عيد الفطر بلغت نحو 600 مليون ريال، نفذت من خلال أجهزة الصراف الآلي وأجهزة نقاط البيع باستخدام بطاقات لبنوك سعودية او عاملة في المملكة من أعلى 9 دول شهدت أعلى العمليات المصرفية، مما يبين العدد الكبير من قضاء إجازات السعوديين او المقيمين في المملكة فيها. وهذه الدول هي (البحرين والامارات ومصر وفرنسا وبريطانيا والكويت وقطر وتركيا وامريكا).
وبلغت المبالغ التي تم سحبها من أجهزة الصراف الآلي من خلال بطاقات البنوك السعودية للدول التسعة 192.8 مليون ريال، تمت خلال تنفيذ 201.6 ألف عملية، فيما بلغت مشترياتهم عن طريق نقاط البيع لنفس هذه الدول 398.3 مليون ريال، وذلك عن طريق أكثر من نصف مليون عملية وتحديدا 569.4 ألف عملية شراء خلال الـ 7 أيام الأولى من شهر شوال.
وتصدرت مملكة البحرين الدول من حيث مشتريات نقاط البيع حيث استحوذت على أكثر من 25% من اجمالي المشتريات، حيث بلغت مشترياتهم 100 مليون ريال، فيما بلغت المبالغ التي تم سحبها من أجهزة الصراف في مملكة البحرين 22.5 مليون ريال، بينما احتلت الإمارات المرتبة الثانية من حيث عمليات الشراء عبر نقاط البيع بـ 88.48 مليون ريال.
من جهة أخرى تصدرت دولة الامارات العربية المتحدة الدول من المبالغ التي تم سحبها من أجهزة الصراف الآلي بـ39 مليون ريال، فيما احتلت الولايات المتحدة الأمريكية المركز الثاني من حيث السحوبات المالية عبر أجهزة الصرف الآلي بعد ان تم سحب 36.4 مليون ريال بينما سجلت عمليات الشراء عبر نقاط البيع مبلغ تجاوز 11.3 مليون ريال>

02

ذات صلة

المزيد