الإثنين, 29 يوليو 2024

“مال” ترصد الأسهم الأكثر انخفاضاً بعد تحقيق أعلى مستويات سنوية في 2015

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

8

كشفت احصائية أجرتها صحيفىة “مال” الاقتصادية عن تحقيق 38 شركة أعلى مستوياتها في عام خلال الفترة المنقضية من العام الجاري، الا أنها تخلت جميع هذه الشركات عن مستوياتها العليا المحققة، مقارنة بأخر اغلاق أمس الأثنين 17 أغسطس.

اقرأ المزيد

وتصدرت شركة مسك الشركات من حيث الفجوة بين أعلى سعر محقق مقارنة باخر اغلاق للسهم وبلغت الفجوة نحو 57%، حيث أغلق السهم عند 11.5 ريال، مقارنة بأعلى مستوياته في عام والذي حققه في بداية شهر فبراير الماضي والذي بلغ 26.9 ريال للسهم.

فيما جاءت شركة العالمية في المرتبة الثانية من حيث الفجوة بين أعلى سعر في عام وأخر اغلاق للسهم، بنسبة تراجع بلغت 47%، ووصل سهمها الى 65 ريال، مقارنة باعلى مستوى محقق في عام والذي كان 122 ريال للسهم.

من جهة أخرى مازالت 5 شركات هي (المراعي وبوبا سدافكو والسعودي الهولندي والمواساة)، تحوم حول أعلى مستوياتها في عام بالرغم من التراجع القوي الذي يشهده مؤشر سوق الأسهم، حيث كانت شركة المراعي هي أقل الشركات تضرراً من تراجع المؤشر حيث تراجع سهمها 4% عن أعلى مستوياته في عام.

ثم شركة بوبا وبحسب أخر اغلاق فان السهم متراجع 5% فقط عن أعلى مستوى له في عام والذي كان 280 ريال للسهم .
يشار الى مؤشر سوق الأسهم واصل تراجعه لخامس جلسة على التوالي خلال الجلسة الماضية، وتخلى عن أغلب مكاسبه التي حققها خلال الفترة المنقضية من 2015، مقارنة بأخر اغلاق في 2014.

Untitled.png 12

ذات صلة

المزيد