الأحد, 30 يونيو 2024

رعاية الشباب تدرس تنفيذ 3 ملاعب مغطاة مكيفة في 3 مدن

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

كشفت مصادر أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب تدرس حاليا، تنفيذ 3 ملاعب مغطاة مكيفة كتجربة في 3 مدن هي الرياض وجدة والدمام كخطوة أولى وفي حال نجاحها يتم نشرها في جميع مدن المملكة بخطة زمنية منتظمة، على أن تكون سعة كل ملعب نحو 10-15 ألف متفرج.
وارجعت المصادر ذلك بسبب درجات الحرارة العالية التي تجاوزت في بعض المدن خلال هذه الفترة 50 درجه مئوية، كما تجاوزت نسبة الرطوبة في المدن الساحلية 85% مما أدى في فترات سابقة إلى علو أصوات تطالب اتحاد القدم بتأجيل بداية الموسم إلى ما بعد أغسطس أو سبتمبر، كما أن العديد من اللاعبين الأجانب أرجعوا انخفاض مستوياتهم إلى درجات الحرارة العالية.

من جانبه أكد مدير ملعب الملك فهد سابقا عضو لجنة الفيفا للاستادات والأمن والسلامة ومراقب المباريات الدولية والآسيوية سلمان النمشان أن هناك فرقا بين كرة قدم الصالات وكرة القدم التي تقام في الملاعب المكشوفة، مضيفا أن نظام الاتحاد الدولي يمنع تغطية ملاعب مباريات كرة القدم، لأنه أمر غير صحي، خصوصا وأن بعض المباريات في السعودية يحضرها أكثر من 60 ألف متفرج.

اقرأ المزيد

وووفقا لـ»مكة» تابع «هناك فرق بين البطولات التي تقام على ملاعب مغطاة والأخرى التي تقام على ملاعب مكشوفة ولكل لعبة أنظمة وقوانين».

وعن تجربة بعض الدول في توفير ملاعب مغطاة كدولة قطر، أكد النمشان أن مثل هذه الملاعب سعتها صغيرة لا تنفع إلا للتدريبات فقط.
يذكر أن هذا الملف فتح إبان رئاسة الأمير نواف بن فيصل لرعاية الشباب، وتم وقتها الإعلان على لسان مدير إدارة المنتخبات محمد المسحل، بأن تغطية الملاعب لن تكلف كثيرا وأن التبريد سيكون سهلا بنظام Chiller System وهو عبارة عن أنابيب يجري بداخلها ماء مبرد ومن خلفها مراوح، كنظام معروف من شأنه أن يبقي درجة الحرارة بين 25 و29 درجة مئوية.

ذات صلة

المزيد