الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

الأمير الوليد يستقبل رئيس وزراء أستراليا الأسبق

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

55
استقبل الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتبه بالرياض معالي السيد بوب هاوك، رئيس وزراء أستراليا الأسبق والوفد المرافق. كما حضر اللقاء كل من هبه فطاني، المديرة التنفيذية الأولى لإدارة العلاقات والإعلام وحسناء التركي، المديرة التنفيذية للعلاقات الدولية لسمو رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ فهد بن سعد بن نافل، المساعد التنفيذي الأول لرئيس مجلس الإدارة وأحمد الطبيشي، المساعد التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة ومن الوليد للإنسانية التي يرأسها حضرت الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود.

وفي بداية اللقاء شكر بوب هاوك الأمير على إتاحة الفرصة للقائه، ونقل تحيات الحكومة الاسترالية له. وخلال اللقاء تناول الطرفان الفرص الاستثمارية المتاحة في استراليا.

وكان الوليد مهتماً بالاستماع إلى آراء الأمير ووجهات نظره حيث أشار إلى أن الأمير الوليد معروفٌ بمشاريعه الناجحة والهامة لما لديه من رؤية خاصة للفرص الاستثمارية المستقبلية والتي من الممكن أن تستفيد منها استراليا.

اقرأ المزيد

وتشمل استثمارات الأمير الوليد من خلال شركة المملكة القابضة في استراليا وفي القطاع المصرفي عن طريق مجموعة سيتي Citigroup، وفي قطاع الفنادق عن طريق فورسيزونز Four Seasons وسويسوتيل Swissotel، وفي القطاع الإعلامي عن طريق كل من شركة 21 سينتوري فوكس Century Fox.

ففي 2014م، استقبل الأمير الوليد في مكتبه بالرياض آندرو روب، وزير التجارة والاستثمار الاسترالي والوفد المرافق.

هذا وقد مُنح الأمير الوليد شهادة الدكتوراه الفخرية في القانون من جامعة موناش الاستراليةMonash University في عام 2012م، خلال احتفال اقيم في منتجع المملكة بالرياض، وذلك تقديراً لإسهاماته المتميزة في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومبادرته في دعم الدراسات والحضارة. وقد سلم سموه الشهادة البروفيسور آلان فينكل. ففي عام 2009م، استقبل الأمير الوليد ستيفن سميث وزير خارجية استراليا والنائب في البرلمان الاسترالي والوفد المرافق، كما أقام الأمير مأدبة غداء على شرف معاليه في منتجع المملكة.

وفي عام 2007م استقبل الأمير الوليد وفداً برلمانياً استرالياً ترأسه النائب بيتر سليبر، وفي نفس العام استقبل سموه وفد سيدات الأعمال الاستراليات الذي ترأسته فيونا هيل.

ذات صلة

المزيد