الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

مصرف إبدار يعين رئيساً تنفيذياً ماليا لتعزيز فريقها الإداري

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

88

أعلن مصرف إبدار، وهو مؤسسة مالية استثمارية إسلامية ومقرها البحرين، عن تعيين جانكا منديس رئيسا تنفيذيا ماليا.

وسيكون منديس مسؤولا عن القيادة في تحقيق الأهداف المالية المحددة للمصرف، وذلك من خلال إدارة وتشغيل جميع الوظائف المالية ذات الصلة. كما يشرف على الشؤون المالية للمصرف، والاستراتيجية المالية والأنشطة التشغيلية لضمان أن المصرف في وضع جيد، ماليا واستراتيجيا، من أجل تحقيق التحول المدرج في جدول أعمالها.

اقرأ المزيد

ويتولى منديس أيضا مسؤولية فهم نموذج عمل المصرف لتوليد قيمة الشريك وترجمة المقاييس التشغيلية إلى مقاييس للأداء، وهو من قدامى المتمرسين في صناعة الخدمات المالية مع خبرة تتجاوز عشرين عاما في مناصب إدارية عليا في بعض البنوك الرائدة في المنطقة، والمؤسسات الاستثمارية، والمؤسسات المالية الإسلامية.

قبل التحاقه بمصرف إبدار، عمل السيد منديس لسبع سنوات في مصرف السلام – البحرين، شاغلا منصب الرئيس التنفيذي للعمليات المؤسسية لأربع سنوات، بعد أن تقلد أدوارا تنفيذية أخرى شارك عبرها في إجراء المتطلبات وهيكلة صفقات لمعاملات الأسهم والعقارات الخاصة. كما سبق ذلك تقلده عددا من المناصب الإدارية في مجموعة “إنفستكورب” المالية، إلى جانب ممارسة الأعمال الاستشارية لـ”إرنست آند ينغ” في البحرين وسيرلانكا.
وبهذه المناسبة، رحب مصرف إبدار بانضمام السيد منديس، إذ يركز المصرف بشكل أساسي على تعزيز فريقه الإداري والأسس التي تمكنه من تنفيذ استراتيجيته بفعالية وتسليم النتائج والقيمة السليمة للعملاء والمساهمين على حد سواء.
وكان مصرف إبدار قد حقق بالفعل خطوات كبيرة في هذا الاتجاه، من خلال النتائج والربحية التي خلصت إليها خلال العام الجاري، فيما ستعمل خبرة السيد منديس على تعزيز قدرة المصرف وضمان مواصلة البناء على هذه النتائج خلال الفترات المقبلة”.
من جانبه، قال السيد جانكا منديس الرئيس التنفيذي المالي لمصرف إبدار: “يسرني الانضمام إلى مصرف إبدار. إن استراتيجية المصرف وسجله الاستثماري والنتائج المالية المتحققة جعلت من مصرف إبدار أحد البنوك الاستثمارية الإسلامية الرائدة في المنطقة. إنني أتطلع للعمل مع إدارة المصرف وفرق الاستثمار لبناء مزيد من القيمة، وتحسين الأداء وتحقيق أقصى قدر من النتائج والربحية لصالح المصرف وجميع أصحاب المصلحة”.
ويحمل السيد منديس ماجستير إدارة الأعمال من “تريوم”، التي تقدم بالشراكة مع NYU Stern School of Business وLSE وHEC باريس، وهو عضو في مهد المحاسبين الإداريين بالمملكة المتحدة، ومعهد المحاسبين القانونيين في سيرلانكا.
يذكر أن مصرف إبدار نشط في مجال التمويل والأسهم الخاصة في أسواق الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى الاستثمارات العقارية في المنطقة وعلى الصعيد العالمي. ويتمتع مصرف إبدار بخبرة واسعة في قطاعات متنوعة، منها البنية التحتية، والنفط والغاز، إلى جانب القطاع البحري والتجزئة.
وكان مصرف إبدار قد أعلن مؤخرا عن عدد من الاستثمارات والتخارجات الناجحة في مجال العقارات والتمويل والتأجير. كما يمتلك حاليا قاعدة قوية من الفرص التي يجري تقييمها في العقارات وقطاعات أخرى، من أجل الاستفادة من النمو في أنماط الاستهلاك في الأسواق التي يركز عليها، وفي الصناعات التي يمتلك فيها المصرف الخبرة والمعرفة لتقديم عوائد قوية.

ذات صلة

المزيد