تحطم طائرة خاصة سعودية تعود لأسرة بن لادن في بريطانيا ..ووفاة 4 أشخاص

5

تحطمت طائرة خاصة من طراز “امبراير 505 فانوم 300” تعود سجلات تسجيلها إلى المملكة العربية السعودية، وذلك في حادث في مطار بلاكبوش في بريطانيا، حيث كان على متنها ثلاثة مسافرين بالإضافة إلى قائد الطائرة.وذلك بحسب بيان رسمي من هيئة الطيران المدني.
ولم توضح الهيئة في بيانها هوية ركاب الطائرة فيما أكدت مصادر في «الهيئة» أن 3 من الضحايا من أسرة ابن لادن. وأظهرت الصور التي بثتها وسائل إعلام بريطانية، سقوط الطائرة في منطقة مزاد للسيارات بالقرب من المطار ما أسفر عن تدمير نحو 12 سيارة، ولم تسجل إصابة أحد في موقع الحادثة، وفق معلومات لهيئة الإذاعة البريطانية.
ونشرت السفارة السعودية في بريطانيا، بيانا جاء فيه: “قدم الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في بريطانيا، تعازيه لأبناء المرحوم محمد بن لادن وأرحامهم في مطار بلاكبوش في بريطانيا في المصاب الجلل الذي منيت به إثر تحطم الطائرة المقلة لأفراد الأسرة..”

وبحسب التقرير المنشور فإن الطائرة مسجلة بالمملكة تحت رمز “HZIBN” وأن مكتب تحقيقات الطيران بالسعودية تلقى، الجمعة، بلاغاً من مكتب تحقيقات حوادث الطيران البريطاني (AAIB) يفيد بوقوع حادث تحطم طائرة خاصة مسجلة بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف التقرير: “نظراً لوقوع الحادثة على الأراضي البريطانية وبحسب اللوائح التنفيذية للمكتب فقد عين المدير العام لمكتب تحقيقات الطيران الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي ممثلاً معتمداً عن المكتب للعمل مع فريق التحقيق التابع لمكتب تحقيقات حوادث الطيران البريطاني لتوفير الدعم والمعلومات اللازمة لإجراءات التحقيق للتعرف على الأسباب التي أدت إلى الحادثة.”

وأفاد الكشي بحسب التقرير : “أن كامل صلاحية التحقيق في الحادثة هي من مسؤوليات مكتب تحقيقات الطيران البريطاني.”

وأكدت متحــــــدثة باسم مطار مالبينسا في ميـــلانو أن الطائرة غادرت في الساعة 13:30 بتـــــوقيت غرينتش في طريقها إلى هامبشير البريطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد