الخميس, 15 أبريل 2021

“ارامكو توتال” تحقق صافي ربح بـ 748.7 مليون خلال الربع الثاني

 

اقرأ أيضا

حققت شركة ارامكو توتال العربية للخدمات صافي ربح بـ 748.7مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل خسائر بـ 334.3 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق .
وبلغ إجمالي الربح 1.023 مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل خسارة بـ 184.3 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
وجاء ذلك عقب الاعلان اليوم النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-06-2015 (6 اشهر).
أما الربح التشغيلي فبلغ 945.5 مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل خسارة بـ 269.8 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 1.221مليون ريال مقابل خسارة بـ 424.8مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 1.48ريال مقابل خسارة بـ 0.6ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلىبدأت الشركة التشغيل التجاري بتاريخ الأول من يونيو 2014م ولذلك شهد الربع نفسه من العام الماضي شهرا واحدا من أعمال التشغيل مقارنة بربع كامل هذا العام كما ازدادت الأرباح نتيجة التحسن الذي طرأ على هامش المبيعات.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى بدأت الشركة التشغيل التجاري بتاريخ الأول من يونيو 2014م ولذلك شهد الربع نفسه من العام الماضي شهرا واحدا من أعمال التشغيل مقارنة بالستة أشهر من هذا العام كما ازدادت الأرباح نتيجة التحسن الذي طرأ على هامش المبيعات.
يعود سبب الارتفاع ( ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق تعود الزيادة في صافي الأرباح للتحسن في الأداء التشغيلي وهوامش أفضل للمبيعات.
ملاحظات اضافية نظراً لعدم وجود بيانات جوهرية تفصيلية للشركة حيث أنها أُنشأت لإصدار الصكوك فقط ولن تترتب عليها أي إلتزامات أو عمليات كبيرة إلا فيما يتعلق بالصكوك وعوضاً نعلن تفاصيل النتائج المالية للشركة الأم ارامكو السعودية توتال للتكرير والبتروكيماويات. كما أنه بدأ التشغيل التجاري لشركة ارامكو السعودية توتال للتكرير والبتروكيماويات (ساتورب) في الربع الثاني لعام 2014 بناء على ذلك تعذر وجود معلومات عن الربح (الخسارة) التشغيلي والإجمالي للفترات الزمنية السابقة. لا توجد أرباح تشغيلية للسنة الماضية بسبب أن الشركة بدأت العمليات التشغيلية في يونيو 2014. كما أن ربحية (خسارة) السهم قد حسبت على أساس المتوسط المرجح لعدد الأسهم القائمة والبالغ عددها 825,000,000. علما بأن عدد الأسهم القائمة للربع الثاني لعام 2014 كان 712,500,000

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد