الثلاثاء, 20 أبريل 2021

“الرياض المالية”: مؤشر الأسهم سلبي للغاية.. ونوصي البيع عند الارتفاع

كشفت”الرياض المالية” عن الاغلاق الأخير لمؤشر سوق الأسهم السعودية سلبي للغاية، موصيةً بالبيع عند أي ارتفاع، مضيفةً أنه بعدما سجل المؤشر أعلى مستوياته ليوم الخميس، اتخذ مسارا هابطاً ليغلق منخفضاً بمقدار 9 نقاط او بنسبة 0.1%.
من جهة أخرى أوصت الرياض المالية ” بشراء أسهم 8 شركات هي (الراجحي ومعادن وسابك صافولا وسيسكو وينساب والأسماك وجازان للتنمية) محددة مناطق الشراء والبيع ووقف الخسارة مؤكدة على أن هذه التوصية صالحة ليوم واحد فقط.
مضيفةً أنه خلال الجلسة الماضية ارتفعت كمية الأسھم المتداولة بنسبة 20% عن الفترة السابقة لتصل الى 147 مليون سھم، وانخفض معدل الأسھم المرتفعة الى المنخفضة من 1.4 الى 0.3.
وأنه مع أن السوق أخفق في اكتساب الزخم الكافي لكنه استطاع أن يغلق بشكل سلبي طفيف مع كميات أسھم متداولة أعلى من الفترة السابقة، وو أغلق السوق تحت المتوسط الأسبوعي المتحرك لـ100 أسبوع، ويعتبر ھذا الاغلاق سلبي للغاية حيث يشير الى احتمالية المزيد من التراجع. ومن شبه المؤكد أنه قد يكون ھنالك بعض من التعافي المتواضع للمدى القصير على أساس يومي، ولكن مدى
استمراره يظل موضع شك.، مبينةً أنه سوف تكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 9,040 – 8،940 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 9,250 – 9,150 نقط.

اقرأ أيضا

02

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد