الإثنين, 17 مايو 2021

“الجزيرة كابيتال” : نتائج STC مخيبة للامال.. ونبقي على توصيتنا زيادة المراكز للسهم

 

اقرأ أيضا

كشفت “الجزيرة كابيتال” عن أنه جاءت نتائج الربع الثاني 2015 لشركة الاتصالات السعودية مخيبة للآمال، وأنها جاءت دون توقعاتها التي كانت 3.4 مليار ريال، حيث بلغ صافي ربح الشركة مبلغ 2.56 مليار ريال ، بتراجع عن الربع المماثل من العام السابق بمعدل 8.74% واعلى من الربع السابق بمعدل 2.16%. اشارت الشركة الى ان سبب تراجع صافي الربح يعود الى ارتفاع النفقات التشغيلية وغير التشغيلية عن المتوقع.

مضيفةً أنه بالرغم من توافق الإيرادات مع توقعاتها، الا ان زيادة النفقات أضعفت النمو، وأبقت على توصيته للسهم على أساس “زيادة المراكز” دون تغيير السعر المستهدف البالغ 82.7 ريال للسهم.

مبينةً أنه على المستوى التشغيلي فقد ارتفعت تكلفة الخدمات عن الربع المماثل من العام السابق بمعدل 7.7%، ليتراجع بذلك الهامش الإجمالي بمقدار 130 نقطة أساس ليصل الى 58.6% بدلا من 59.9% في الربع الثاني 2014، ، اضافة الى ارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية عن الربع المماثل من العام السابق بمعدل 15.8% ، و ارتفاع متوقع لمصاريف الاستهلاك، حيث ارتفعت المصاريف الاستهلاكية خلال نفس فترة المقارنة بمعدل 6.5%.

وفيما يخص المستوى غير التشغيلي ، أبانت “الجزيرة كابيتال” أن تم تسجيل مبلغ 112 مليون ريال خلال الربع الثاني بسبب التكاليف الناتجة عن تطبيق برنامج التقاعد المبكر، ، وكذلك انخفاض مكاسب الاستثمارات المسجلة وفق طريقة حقوق الملكية عن الربع المماثل من العام السابق بمعدل 82.5%،مرجحةً ان تسجل الشركة خسائر من الاستثمارات المسجلة وفق طريقة حقوق الملكية ، اضافة الى ارتفاع مخصص الزكاة، و زيادة حقوق الأقلية خلال نفس الفترة بحدود 24.8%.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد