الأربعاء, 14 أبريل 2021

“أمانة للتأمين” تحقق ربح بـ 1.8 مليون خلال الربع الثاني

سجلت شركة أمانة للتأمين التعاوني ربح بـ 1.8 مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل خسارة بـ 19.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق .
وبلغ فائض (عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) 1.9مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل خسارة بـ 19.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
وجاء ذلك عقب الاعلان اليوم النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-06-2015 (6 اشهر).
وبلغت خسارة السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.72 ريال مقابل 1 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب تحقيق أرباح خلال الربع الحالي مقارنة بخسائر في الربع المماثل من العام السابق إلى الارتفاع في حصة الشركة من صافي الاقساط المكتسبة وارتفاع في حصة الشركة من العمولات المقبوضة وبالمقابل الانخفاض في حجم المصاريف الإدارية.
يعود سبب الانخفاض في صافي الخسائر خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع صافي حصة الشركة من الاقساط المكتسبة وعمولات اعادة التأمين من جهة وارتفاع صافي حصة الشركة من المطاليات المتكبدة مع الزيادة في تكاليف اكتتاب وثائق التأمين والانخفاض الملموس في بند المصاريف الإدارية مقابل الانخفاض في إيرادات الاستثمار.
يعود سبب تحقيق صافي ربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى انخفاض حصة الشركة من المطالبات المتكبدة بالاضافة إلى انخفاض المصاريف الإدارية.
وقالت الادارة نلفت الانتباه إلى ان هذه البيانات المالية الأولية الموجزة أعدت وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34)، وليس وفقاً لمعيار التقارير المالية الأولية الصادر عن الهيئة السعودية للمحاسبيين القانونيين.
وقالت الادارة انه تم إعادة تبويب بعض البنود لتتوافق مع الفترة الحالية. كما أنه تم احتساب ربحية السهم بناء على الربح بعد الزكاة.

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد