الأحد, 18 أبريل 2021

موبايلي تحصل على شهادة الأيزو لتميزها في إدارة الخدمات و تقنية المعلومات

 

اقرأ أيضا

حصلت شركة “موبايلي” على شهادة الأيزو -120000 (ISO/IEC) المعتمدة من هيئة المقاييس الدولية على تقديمها أعلى المعايير الدولية لتطبيقات الجودة في إدارة الخدمات و تقنية المعلومات, وقد سلم المعهد البريطاني للمقاييس BSI «British Standards Institution» الشهادة لـ “موبايلي” لما تتميز به في إدارة الخدمات و تقنية المعلومات والاعتمادية العالية في تطبيقاتها حيث يقوم المعهد بتزويد الشركات بالحلول اللازمة لتحويل معايير أفضل المماراسات إلى صور من التميز.

وتعد شهادة الأيزو 20000 المعيار الأول من نوعه في العالم الذي يركز على إدارة خدمات تقنية المعلومات، والتي من شانها تقديم أفضل الخدمات لقطاع الأعمال، حيث تعتمد الشهادة على معيار (ITIL) مما يتيح للشركات والمؤسسات تطبيق هذا المعيار فيما يخص خدمات تقنية المعلومات، ويضمن تطوير نوعية خدماتها. و تتركز معايير -120000 (ISO/IEC) على جودة ودقة تقديم وتقييم الخدمات، والتحكم في السعات، و إدارة الإصدارات، و التغيرات في بيئة العمل التقنية، وجودة الحلول التشغيلية، بالاضافة إلى إدارة العلاقات الخدمية.

وأوضح المدير العام التنفيذي لعمليات تقنية المعلومات عبدالعزيز بن صالح الغفيلي بأن الإهتمام باستيفاء جميع الشروط والمعايير للحصول على شهادة الأيزو 120000 (ISO/IEC)جاء نتيجة لما تحظى به “موبايلي” من بنية تحتية صلبة وبيئة خصبة تساعد في إبتكار أفضل الحلول العملية في مجال تقنية المعلومات.

كما أكد الغفيلي بأن حصول “موبايلي” على شهادة الأيزو -120000 (ISO/IEC،التي تسعى العديد من الشركات في المنطقة للحصول عليها، سينعكس على تقديمنا لاداء مميز في الخدمات التشغيلية بإعتمادية وموثوقية عالية وستكون دافعًا لنا لتقديم أعلى المعايير الدولية في إدارة خدمات التقنية لكافة عملائنا.

الجدير بالذكر بأن موبايلي كان لها السبق على مستوى المنطقة بالحصول على شهادة الايزو 20000 عام 2011 كأول شركة اتصالات في المنطقة تحقق أعلى المعايير الدولية لتطبيقات الجودة في إدارة خدمات تقنية المعلومات، كما كانت موبايلي من أوائل شركات الاتصالات العالمية التي حصدت شهادة (BS 25999) الدولية من معهد المواصفات القياسية البريطاني لاستمرارية الأعمال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد