السبت, 17 أبريل 2021

“ساسكو” تفتح باب الترشيح لإختيار عضوين بمجلس الإدارة

أعلنت الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) عن فتح باب الترشيح لإختيار عضوين إضافيين لشغل المقعدين المستحدثين في مجلس الإدارة لإستكمال الدورة الحالية التي بدأت في 30 يونيو 2015م وتنتهي في 29 يونيو 2018م واللذين سيتم إنتخابهما في إجتماع الجمعية العامة القادم والذي سيعلن عن موعد إنعقاده فور الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

اقرأ أيضا

ويأتي هذا نظراً لتعديل المادة (16) من النظام الأساسي للشركة ليصبح عدد أعضاء مجلس الإدارة (9) أعضاء بدلاً من (7) أعضاء حسب موافقة الجمعية العامة الغير عادية العاشرة المنعقدة في 6 مايو 2015م.
وطالبت الشركة المساهمين ممن تتوافر فيهم شروط العضوية والراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس إدارة الشركة ممن يملكون أسهماً لا تقل قيمتها الإسمية عن (10,000 ريال سعودي) عشرة آلاف ريال سعودي وتتوفر فيهم شروط العضوية المبينة في السياسات والمعايير والإجراءات للعضوية في مجلس إدارة الشركة المعتمدة من الجمعية العامة العادية للشركة المنعقدة بتاريخ 07 مايو 2013م والتي يمكن الاطلاع عليها في موقع الشركة الإلكتروني www.sasco.com.sa ، وتنطبق عليهم الشروط الواردة في تعميم وزارة التجارة والصناعـة رقم 222/9362/3245 الصادر فـي 18/06/1412هـ وكذلك التعميم رقم 222/205/3800 وتاريخ 26/12/1420هـ ، التقدم لإدارة الشركة إعتباراً من يوم الثلاثاء 19 شوال 1436هـ الموافق 4 أغسطس 2015م حتى موعد أقصاه نهاية دوام يوم الثلاثاء 3 ذوالقعدة 1436هـ الموافق 18 أغسطس 2015م بالمستندات التالية:
1. تقديم طلب خطي لإدارة الشركة موقع من المرشح يبدي فيه رغبته في الترشح لعضوية المجلس يتضمن تعريفاً بالمرشح ، الإسم كاملاً وعنوانه ، ومؤهلاته وخبراته العملية السابقة في مجال أعمال الشركة والعمل الحالي ويرفق بالطلب صورة واضحة من سيرته الذاتية.
-بيان بعدد وتواريخ مجالس إدارات الشركات المساهمة واللجان التي تولى المرشح عضويتها.
-بيان بالشركات المساهمة التي لا يزال يتولى المرشح عضويتها.
-بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها بطريقة مباشرة أو غير مباشرة وتمارس أعمالاً شبيهة بأعمال الشركة.
– يجب أن لا يشغل المرشح عضوية مجلس إدارة أكثر من خمس شركات مساهمة في آن واحد.
– يرفق مع أصل طلب الترشيح صورة واضحة من بطاقة الأحوال للأفراد والسجل التجاري للشركات والمؤسسات وأرقام الإتصال الخاصة بالمرشح بما فيها الهاتف والجوال والفاكس والبريد الإلكتروني.
-تعبئة نموذج الإفصاح رقم (3) الصادر من هيئة السوق المالية والتوقيع عليه وإرفاقه مع طلب الترشيح ويمكن الحصول على النموذج من خلال موقع الهيئة الإلكترونى www.cma.org.sa .
-إذا كان المرشح سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة (ساسكو) فيجب عليه أن يرفق بإخطار الترشيح بياناً من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية: عدد إجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الإجتماعات التي حضرها العضو أصالة ، ونسبة حضوره لمجموع الإجتماعات ، وأسماء اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الإجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الإجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره إلى مجموع الإجتماعات وملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خـلال كل سنة من سـنوات الدورة.
-يقتصر التصويت في الجمعية العامة على المرشحين الذين يتم إعتمادهم من قبل وزارة التجارة والصناعة وفقاً للشروط والضوابط المذكورة أعلاه.

ترسل أصول الطلبات بالبريد السريع أو تسلم مناولة باليد (عناية الرئيس التنفيذي) على العنوان التالي: الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) الرياض – الملز – شارع الإحساء – مقر الشركة – الطابق الثالث ، أو على العنوان البريدي : الرياض 11553 ص.ب. 51880 (هاتف 2068855-011) (فاكس 2068833-011) ، علماً بأنه سيتم عرض طلبات الترشيح على لجنة الترشيحات والمكافآت للدراسة ومن ثم رفعها إلى الجمعية العامة للتصويت على إنتخابهم وذلك بعد موافقة وزارة التجارة والصناعة على أسماء المرشحين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد