السبت, 10 أبريل 2021

“الجزيرة كابيتال”: مؤشر الأسهم سيشهد ارتدادا قصيرا قبل مواصلة الانخفاض

كشفت “الجزيرة كابيتال” عن أنه قد يكون هناك حالة ارتداد قصير قبل مواصلة اي انخفاض للمؤشر.، وأن احتمالية ارتداد المؤشر على المدى القصير غير مستبعدة و ان مؤشر السوق ممكن أن يواجه منطقة مقاومة عند 8840 – 8930 نقطة. بالمقابل من الممكن ان يتواجد الدعم عند 8740 – 8700 نقطة.

اقرأ أيضا

مؤكدةً على أنه تبقى السلبية هي الأبرز لمؤشر السوق على المدى المتوسط في ظل سلبية تقاطعات معظم المتوسطات على الحركة اليومية و الأسبوعية و التحرك السلبي لمؤشر الـ RSI دون مستويات 30 نقطة.
مشيرةً الى أنه اختتم مؤشر السوق السعودي جلسة يوم أمس الاثنين على ارتفاع طفيف بلغ 0.15% ليغلق عند (8821) نقطة. كما انخفضت قيم التداولات عن الجلسة السابقة لتبلغ 4.64 مليار ريال بالمقارنة مع متوسط تداولات الشهر الماضي البالغة 4.69 مليار ريال. فيما انهت أغلب مؤشرات قطاعات السوق السعودي تداولاتها على ارتفاع بنهاية الجلسة، تصدر قطاع الطاقة القطاعات الأكثر ارتفاعا بنسبة 2.10%, تلاه كل من قطاعي الاستثمار الصناعي و شركات الاستثمار المتعدد بنسبة 1.68%, 1.49% على التوالي.

وأنه من الناحية الفنية، انهى مؤشر السوق تداولاته على مكاسب بعد ارتفاع في حدة التذبذب ليغلق مكوناً نموذج شموع إيجابي يشير لإرتدادت مضاربية حذرة على المدى القصير، وذلك بالتزامن مع ارتفاع في نسب الشركات المرتفعة إلى المنخفضة. حيث ستكون مستويات المقاومة للمؤشر في حالة اي ارتدادات مضاربية عند 8840 – 8930 نقطة على التوالي.

التقرير  هنا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد