“الجوازات”: تطبيق قرار منع الشركات والمؤسسات من المراجعة بعد 10 أيام

تشرع المديرية العامة للجوازات مع بداية شهر ذي القعدة في تنفيذ قرارها بمنع الشركات والمؤسسات من مراجعات إدارات الجوازات والاكتفاء بالاستفادة من خدمات الجوازات عبر الموقع الإلكتروني وإيصالها لهم عبر خدمة البريد.

ويأتي قرار المنع لإتاحة الفرصة للشركات والمؤسسات للاستفادة من جميع خدمات الجوازات إلكترونيا بشكل أسهل وأسرع، حيث ستقوم الجوازات بإيصال هويات العاملين لديها إلى مواقع شركاتهم ومؤسساتهم عبر خدمة البريد.
وتطبع الجوازات إقامات العمالة الوافدة عبر الطباعة المركزية وإرسالها لمقار شركاتهم ومؤسساتهم عبر البريد السعودي خلال 48 ساعة من إكمال جميع المتطلبات من شروط ورسوم. حسبما تناولته”عكاظ”.

كما ستبدأ المديرية العامة للجوازات مع بداية العام القادم 1437هـ في إلزام جميع المواطنين بالتسجيل والاشتراك في خدمة (واصل) بالبريد السعودي، لكي تصل لهم جميع خدمات الجوازات بشكل احترافي وعبر البريد دون أن يراجع أي مواطن إدارات الجوازات، حيث يقوم المستفيد بطلب أي خدمة بشكل إلكتروني وتصل إلى مقر إقامته خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة، فيما ستتم خدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة عبر إدارات الجوازات.
يذكر أن المديرية العامة للجوازات وقعت مؤخرا مع البريد السعودي اتفاقية لإيصال جميع الوثائق الرسمية إلى المستفيدين منها من مواطنين ومقيمين والشركات والمؤسسات، وتضمنت الاتفاقية شروطا جزائية ضد البريد السعودي عند وقوع حالة فقدان لأي وثيقة رسمية، وإذا حدث ذلك يتم إصدار وثيقة للمتضرر بعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد