الجمعة, 23 أبريل 2021

المفاوضون الأوروبيون يطمحون لإبرام اتفاق تجارة مع أمريكا 2016

 

اقرأ أيضا

قالت مفوضة التجارة بالاتحاد الأوروبي سيسيليا مالمستروم يوم الثلاثاء إن المفاوضين الأوروبيين يهدفون إلى وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق تجارة مع الولايات المتحدة في 2016.

وسيشمل اتفاق الشراكة في التجارة والاستثمار عبر الأطلسي في حالة إقراره ثلث التجارة العالمية وسيكون الأكبر من نوعه في العالم.حسبما تناولته”رويترز”.

وأبلغت الصحفيين “سنبذل كل ما بوسعنا لمحاولة الانتهاء منه خلال 2016. هذا هو التصور المتفائل الذي نعمل على أساسه لكنه ممكن.”

وقالت مالمستروم إثر جولة عاشرة من المحادثات جرت في يوليو تموز إنها ستلتقي بالممثل التجاري الأمريكي مايكل فرومان في واشنطن في سبتمبر أيلول للإعداد لمزيد من المحادثات في أكتوبر تشرين الأول وفي ديسمبر كانون الأول.

كان البرلمان الأوروبي أعطى مالمستروم الشهر الماضي تفويضا لمواصلة المفاوضات عندما أيد حلا وسطا لإقامة محكمة أوروبية جديدة لتسوية النزاعات التي قد تنشأ عن أي اتفاق تجارة.

ويرى بعض المعارضين الأوروبيين الكثر لإبرام اتفاق تجارة مع الولايات المتحدة أن الاتفاق قد يمس قانون الاتحاد الأوروبي ويتوقعون دعاوى قضائية من الشركات متعددة الجنسيات ولاسيما بخصوص قواعد البيئة والغذاء في الاتحاد الأوروبي.

وقالت مالمستروم إن الهدف هو وضع إجراءات جديدة لتسوية النزاعات.

وقالت “ننتقل من المحاكم الخاصة إلى قضاة مؤهلين ومعينين سلفا مع توافر مزيد من الشفافية ونظام لاستئناف الأحكام الصادرة.”

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد