السبت, 17 أبريل 2021

“الجزيرة كابيتال”: السلبية هي الأبرز لمؤشر السوق .. بسبب التكهنات المتشائمة للاقتصاد العالمي ومستويات النمو

كشفت”الجزيرة كابيتال” عن أنه تبقى السلبية هي الأبرز لمؤشر السوق على المدى المتوسط في ظل سلبية تقاطعات معظم المتوسطات على الحركة اليومية و الأسبوعية و التحرك السلبي لمؤشر الـ RSI دون مستويات 30 نقطة.

اقرأ أيضا

وأن تبقى مستويات الدعم اللحظية للمؤشر خلال الفترة المقبلة عند 8740 – 8690 نقطة وذلك في ظل استمرار تأثير التكهنات السلبية عن بعض البيانات الاقتصادية العالمية و مستويات النمو.

من جهةً أخرى أبانت “الجزيرة كابيتال” أنه أغلق السوق عند 8769 نقطة مكوناً شمعة إيجابية قصيرة لليوم الثاني على التوالي. مما يشير إلى حالة ارتداد قصيرة قبل مواصلة اي انخفاض للمؤشر.

مشيرةً الى أنه اختتم مؤشر السوق السعودي جلسة يوم أمس الثلاثاء على انخفاض بلغ 0.58% ليغلق عند (8769) نقطة. كما انخفضت قيم التداولات عن الجلسة السابقة لتبلغ 4.16 مليار ريال بالمقارنة مع متوسط تداولات الشهر الماضي البالغة 4.69 مليار ريال. فيما انهت أغلب مؤشرات قطاعات السوق السعودي تداولاتها على انخفاض بنهاية الجلسة، تصدر قطاع الاتصالات القطاعات الأكثر انخفاضا بنسبة 1.83%, تلاه كل من قطاعي التأمين و الصناعات البتروكيماوية بنسبة 1.53%, 1.02% على التوالي.

و ارتفع كل من قطاعي الإعلام و التطوير العقاري بنسبة 1.27%,0.77% على التوالي. من الناحية الفنية، انهى مؤشر السوق تداولاته محققاً أدنى مستوياته خلال 4 شهور بعد ارتفاع في حدة التذبذب، وذلك بالتزامن مع الارتفاع في نسب الشركات المنخفضة إلى المرتفعة. حيث ستكون مستويات المقاومة للمؤشر في حالة اي ارتدادات مضاربية عند 8820 – 8930 نقطة على التوالي.

التقرير هنا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد