السبت, 17 أبريل 2021

نمو قطاع الأعمال بمنطقة اليورو يفوق التوقعات في يوليو

 

اقرأ أيضا

أظهر مسح نشرت نتائجه اليوم الأربعاء تسارع نمو قطاع الأعمال في منطقة اليورو نهاية الشهر الماضي حيث ألقت الشركات أزمة الديون اليونانية وراء ظهورها إلى حد كبير بما يشير إلى أن التعافي الاقتصادي للمنطقة يسير في الاتجاه الصحيح.

وبلغت القراءة النهائية لمؤشر ماركت المجمع لمديري المشتريات 53.9 متجاوزة التوقعات السابقة البالغة 53.7.

ويبقى هذا الرقم دون أعلى مستوى في أربع سنوات البالغ 54.2 الذي سجله المؤشر في يونيو حزيران. لكن المؤشر يتجاوز حاجز الخمسين الذي يفصل بين النمو والانكماش منذ منتصف عام 2013.

وقالت مؤسسة ماركت إن المؤشر المجمع لمديري المشتريات يشير إلى نمو نسبته 0.4 بالمئة في الربع الثالث بما يتفق مع توقعات الأشهر الثلاثة السابقة لكنه دون متوسط التوقعات في استطلاع أجرته رويترز قبل أسبوعين والذي بلغ 0.5 بالمئة.

وفاق مستوى أداء قطاع الخدمات الذي يهيمن على اقتصاد المنطقة التوقعات حيث بلغ مؤشر مديري المشتريات الذي يغطي القطاع 54.0 متجاوزا القراءة الأولية البالغة 53.8. وفي يونيو حزيران بلغ المؤشر 54.4 متجاوزا أعلى مستوى له في أربع سنوات.

ورغم ذلك خفضت الشركات الأسعار كعادتها كل شهر منذ أوائل 2012 لدعم التجارة وإن كان معدل الانخفاض طفيفا. وارتفع المؤشر الفرعي المجمع لأسعار المنتجات إلى 49.8 من 49.4 في يونيو حزيران مسجلا أعلى قراءة له منذ نزوله عن الخمسين في أبريل نيسان 2012.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد