الأحد, 11 أبريل 2021

“جنرال إلكتريك” تطلق “سحابة بريديكس” لأغراض البيانات الصناعية وأدوات التحليل 

أعلنت شركة “جنرال إلكتريك” عن خططها لدخول سوق خدمات الحوسبة السحابية مع إطلاق “سحابة بريديكس Predix Cloud” التي تعتبر نظام الحوسبة السحابية المعد خصيصاً لأغراض البيانات الصناعية وأدوات التحليل. وتشكل “سحابة بريديكس” نظام منصة كخدمة PaaS وستعمل على التقاط وتحليل حجم وسرعة وتنوع بيانات الآلات في بيئة حوسبة سحابية فائقة الأمان.

اقرأ أيضا

ومن المتوقع أن تساهم “سحابة بريديكس” في التأسيس لمرحلة جديدة من النمو في قطاع الإنترنت الصناعي، وتمكين المطورين من إعداد وتنفيذ وإدارة تطبيقات وخدمات صناعية خامة وبسرعة فائقة. وفي الوقت الذي حققت فيه “جنرال إلكتريك” إيرادات بقيمة 4 مليارات دولار أمريكي من قطاع البرمجيات في عام 2014 مع توقعات بارتفاع هذه الإيرادات إلى 6 مليارات دولار في 2015، تمضي الشركة قدماً في تعزيز استثماراتها الكبيرة في تطوير البرمجيات.

بهذه المناسبة قال جيفري إميلت، الرئيس التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك”: “أتاحت تقنيات الحوسبة السحابية الوصول إلى ابتكارات مذهلة في العالم الاستهلاكي. وتقدم ’جنرال إلكتريك‘ من خلال ’سحابة بريديكس‘ مستوىً جديداً من التميز من حيث الخدمات المتوفرة والنتائج المحققة في القطاع الصناعي. ولا شك بأن تعزيز الحلول الرقمية يعني توفير خدمات طبية أسرع وأفضل في المستشفيات، وتعزيز وتسريع الإنتاجية في المنشآت الصناعية، وتحسين إدارة الأصول ورفع حجم إنتاج الآبار بالنسبة لشركات النفط والغاز. ونتطلع قدماً إلى التعاون مع عملائنا لتطوير حلول متخصصة تناسب احتياجاتهم وترتقي بأداء أعمالهم نحو آفاق جديدة من التميز”.

ومن جانبه قال نبيل حبايب، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ”جنرال إلكتريك” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: “يمثل إطلاق ’سحابة بريديكس‘ رافداً قوياً لاستراتيجية عملنا المستقبلية في المنطقة. ونحن على ثقة بدور هذا التوجه في الترويج لثقافة التعاون في الإنترنت الصناعي لتحقيق ابتكارات جديدة وتسجيل قفزات نوعية في الإنتاجية ضمن جميع القطاعات الاقتصادية الرئيسية. ولا شك بأن توفر سحابة مصممة خصيصاً لجمع وتحليل بيانات الآلات سيضيف قيمة كبيرة إلى هذه الآلات والأساطيل والمصانع”.

وتتيح “سحابة بريديكس” للمشغلين استخدام بيانات الآلات بشكل أسرع وأكثر كفاءة، مما يساهم في توفير مليارات الدولارات سنوياً. وعبر مكاملة خبرات “جنرال إلكتريك الموسعة” في تقنيات المعلومات وتقنيات التشغيل، ستوفر السحابة أدوات متطورة مثل الاتصال بين الأصول، ودعم بيانات الآلات، والأمان والتوافق على المستوى الصناعي.

ويعمل الإنترنت الصناعي على توليد البيانات أسرع بمرتين مما هو سائد في أي قطاع آخر. وفي ضوء التوقعات التي تشير إلى وصول حجم استثمارات البنى التحتيى إلى 60 تريليون دولار خلال السنوات الـ15 المقبلة، فإن عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت سيستمر بالتزايد مولداً مجموعة غير مسبوقة من البيانات والتحليلات. وتم بناء “سحابة بريديكس” لتكون جزءاً من منصة “بريديكس Predix” السحابية للإنترنت الصناعي، وهي مصممة لتزويد بنية تحتية عالية الأمان تدعم المرحلة المقبلة من النمو، وتضمن متابعة أفضل وإمكانات أقوى في مجال إدارة أداء الأصول والابتكار ضمن مجتمع المطورين.

ويعتمد نجاح الإنترنت الصناعي على وجود مناخ تعاوني قوي بين الشركاء. ومن هذا المنطلق، تم تطوير “سحابة بريديكس” خصيصاً لتحقيق هذا الغرض، ويمكن تشغيلها أيضاً على حلول حوسبة سحابية أخرى وفقاً لاحتياجات العميل. وتستخدم “سحابة بريديكس” نظام Cloud Foundry من Pivotal للمساعدة على تطوير التطبيقات وتنفيذها وتشغيلها.

وستبدأ وحدات أعمال “جنرال إلكتريك” بتحويل برمجياتها وأدواتها التحليلية إلى “سحابة بريديكس” خلال الربع الأخير من العام الحالي، وستصبح الخدمة متاحة للاستخدام التجاري للعملاء والشركات الصناعية لإدارة بياناتها وتطبيقاتهم خلال عام 2016.

ما الذي يميز “سحابة بريديكس”

تفعيل الاتصال بين الأصول: وفقاً لتوقعات المحللين، سوف يرتفع عدد الأصول المتصلة بالإنترنت إلى ما يزيد على 50 مليون بحلول العام 2020. تعد “سحابة بريديكس” خدمة اتصال متطورة للأصول الصناعية، وتجمع بين التقنيات الخاصة بالأصل مع الاتصالات العالمية للشركاء لإتاحة التوفير السريع لأجهزة الاستشعار والمنافذ والآلات المعرّفة بالبرمجيات.
قابلية توسع بيانات الآلة: توفر الآلات أنواع مختلفة من البيانات التي لم يتم إعداد خدمات السحابة الخاصة بالمستهلكين لاستيعابها بالكامل. وقد تم بناء “سحابة بريديكس” بهدف تخزين وتحليل وإدارة بيانات الآلة خلال وقت قياسي. لقد صممت “سحابة بريديكس” لتخزين البيانات الصناعية بسرعة وكفاءة وبمختلف أنوعها بدءاً من التقاط وتحليل بيانات السلاسل الزمنية من أجهزة متحركة مزودة بآلاف أجهزة الاستشعار لتقديم بيانات ضخمة مثل صورة رنين مغناطيسي ثلاثية الأبعاد لمساعدة الأطباء في تشخيص الحالة.
الحماية + التوافق: عبر دمج عقود من الخبرة في مجال حماية العمليات التشغيلية والمعلومات، أُعدّت “سحابة بريديكس” باستخدام أكثر بروتوكولات الحماية المتوفرة تطوراً بما يتيح الحصول على حلول حماية متخصصة وقابلة للتوافق مع متطلبات المشغلين والمطورين الصناعيين.
الحوكمة: تم إعداد “سحابة بريديكس” بالاستفادة من شبكة “جنرال إلكتريك” العالمية وخبراتها العميقة ضمن أكثر من 60 من المجالات التنظيمية المتنوعة، ولذلك تساعد السحابة في تبسيط عمليات الحوكمة وتخفيض تكاليف التوافق بالنسبة لكل واحد من المستخدمين، مع احترام قوانين سيادة البيانات الوطنية على الصعيد العالمي. ويتيح هذا الأمر لـ “جنرال إلكتريك”، الشركاء والمطورين، بناء وتوزيع الخدمات بسهولة بالنسبة للقطاعات التي تتطلب مستويات تنظيم استثنائية مثل الطيران والطاقة والرعاية الصحية والنقل.
التوافقية: تتوافق “سحابة بريديكس” بسلاسة مع التطبيقات والخدمات التي تعمل ضمن طيف واسع من البيئات السحابية. وبفضل ذلك، سوف تستفيد الشركات من بنية البيانات والحماية المحسنة التي توفرها مع المحافظة على الحلول الموجودة فعليا ًوالتعامل معها بسلاسة.
مجتمع محمي: على النقيض من خدمات السحابة العامة، التي تكون مفتوحة أمام الجميع من أفراد أو مؤسسات، تعتمد “سحابة بريديكس” على مفهوم “المجتمع المحمي” بحيث يكون كافة “المستأجرين” مندرجين ضمن بيئة القطاع نفسها.
متابعة أفضل بالنسبة للمطورين: سوف يتمكن المطورين من متابعة بيئاتهم التشغيلية المختلفة وكل ماهو مرتبط بها بسلاسة أكبر. وتتيح هذه الخطوة للشركات توزيع ومراقبة التطبيقات الخاصة بالآلات في كل مكان، وإمكانية التعديل المستمر للطلبات الجديدة ضمن العالمين الرقمي والمادي، فضلاً عن تأمين الحماية والمتابعة اللازمة لرفع كفاءة العمليات التشغيلية.
توافرية عند الطلب: يمكن للشركات الدخول إلى “سحابة بريديكس” والتعامل معها بسهولة حيث تتوفر الخدمة عند الطلب مع إمكانية الدفع وبدء الاستخدام مباشرة.

للمزيد من المعلومات حول “سحابة بريديكس” وغيرها من العروض التي تقدمها “جنرال إلكتريك”، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني http://www.gesoftware.com/predix.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد