السبت, 17 أبريل 2021

“الباحة للاستثمار” تفتح باب الترشيح لنيل عضوية مجلس الإدارة

أعلنت شركة الباحة للاستثمار والتنمية عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة لمدة ثلاث سنوات التي تبدأ من 10/2/2016م إلى 9/2/2019م، حيث تنتهي الدورة الحالية لمجلس الإدارة في 9/2/2016.
فعلي الراغبين في ترشيح أنفسهم من مساهمي الشركة الذين يملكون على الاقل ماقيمته الأسمية 10,000 ريال سعودي من أسهم الشركة في تاريخ تقدمه للترشيح. التقدم بطلب الترشيح لعناية لجنة الترشيحات والمكافآت بإدارة الشركة ببلجرشي المنطقة الصناعية أو بواسطة البريد: ص ب 448 بلجرشي 22888، وذلك ابتداءً من تاريخ 20/10/1436هـ الموافق 05/08/2015م وحتى موعد أقصاه نهاية دوام 05/11/1436هـ الموافق 20/08/2015م.
وذلك وفقاً للشروط الواردة في تعاميم وزارة التجارة والصناعة ذات العلاقة ولائحة حوكمة الشركات ومهام لجنة الترشيحات والمكافآت، كما هي موضحه أدناه :-
– تقديم طلب من المرشح لإدارة الشركة يشمل تعريفاً بالمرشح من حيث سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبرته في مجال أعمال الشركة. ونسخة من بطاقة الهوية وأن يقدم ترجمة إلى اللغة العربية معتمدة لأية وثائق أو مستندات بلغة أجنبية.
– يتعين على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة بيان عدد وتاريخ مجالس إدارات الشركات أو المؤسسات التي تولى عضويتها.
– بيان بالشركات المساهمة التي لا يزال يتولى عضويتها على أن لا يشغل المرشح عضوية مجلس إدارة أكثر من خمس شركات مساهمة في آن واحد.
– بيان بالشركات والمؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمال شبيهة بأعمال الشركة أو لها عقود أو مصالح مشتركة مع الشركة وذلك مراعاةً لنص المادة 70 من نظام الشركات ومتطلبات لائحة حوكمة الشركات فيما يخص تعارض مصالح أعضاء مجلس الإدارة.
-إذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة الباحة للاستثمار والتنمية فيجب أن يرفق بطلب الترشيح بياناً من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية:
– عدد إجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الإجتماعات التي حضرها العضو أصالة، ونسبة حضوره لمجموع الإجتماعات.
-اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو، وعدد الإجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الإجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره الى مجموع الإجتماعات.
– ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.
– تعبئة نموذج هيئة السوق المالية رقم (3) من الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية وإرفاقه، والذي يمكن الحصول عليه من الرابط التالي: http://www.cma.org.sa/Ar/FormsSite/documents/f3.doc وسيقتصر التصويت في الجمعية العامة التي سيتم تحديد موعدها لاحقاً على من تعتمدهم وزارة التجارة والصناعة ممن رشحوا أنفسهم وفقاً لما ذكر أعلاه والله الموفق.

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد