الأربعاء, 26 يونيو 2024

هواتف “آي فون” الجديدة ستأتي بتقنية أقوى من “فورس تاتش”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

أشار موقع “9 تو 5 ماك” المختص بأخبار أبل إلى أن الشركة قد تزود هواتف “آي فون” الجديدة المقبلة بنسخة محسنة من تقنية “فورس تاتش” قادرة على التعرف على 3 أنواع مختلفة من الضغط.

وأوضح الموقع أن النسخة المعدلة تعني إمكانية لمس الشاشة كما هو الحال في النسخ الحالية في آي فون، بجانب الضغط على الشاشة نحو الداخل بقوة، أو الضغط على الشاشة نحو الداخل بقوة أكبر.

بالنسبة لأجهزة ماك
ويُمكن استخدام تقنية “فورس تاتش” داخل أجهزة ماك بطريقتين مُختلفتين، حيث يُمكن تحديد كلمة داخل صفحة ويب من خلال لمس لوحة التتبع، والحصول على ترجمتها عند الضغط على اللوحة.

واشتكى مُستخدمو ماك الجديدة التي تأتي مُزوّدة بهذه التقنية من صعوبة في التعامل معها بسبب عدم وجود دليل استخدام يوضح الطريقة الصحيحة، لذا فإن استخدام هذه التقنية في هواتف آي فون سوف يغيّر الطريقة التقليدية التي اعتاد المُستخدم عليها في التعامل مع الجهاز منذ صدور أول “آي فون”.

ولا توجد حتى الآن تأكيدات حول استخدام هذه التقنية في “آي فون 6S”و”6S بلس”، خصوصاً أن الحزمة التطويرية الخاصّة بنظام “آي أو إس 9” لم تتضمن أكواد جديدة بهذا الخصوص، إلا أن استخدامها داخل ساعة أبل فتح باب وجودها داخل الهواتف الجديدة.

ذات صلة

المزيد