الثلاثاء, 16 يوليو 2024

الدكتور التخيفي يشرف على سير العمل في مراكز إحصاءات الحج بمكة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

888

 

قام مدير عام مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات د. فهد بن سليمان التخيفي اليوم الأربعاء بجولة ميدانية للإشراف على سير العمل بمراكز إحصاءات الحج والمقامة على مداخل مدينة مكة المكرمة، والتي بدأت العمل غرة شهر ذي الحجة، ويعمل بها 400 موظف ما بين عضو ومشرف، مزودين بأحدث التقنيات في مجال جمع المعلومات وتحليلها.

اقرأ المزيد

حيث قام بزيارة المركز الرئيس بالعزيزية ومركز الإحصاء على الطريق السريع مكة/جدة والمراكز الأخرى المنتشرة على مداخل مكة المكرمة، واطلع على سير العمل والجهود المبذولة من موظفي المصلحة في إحصاء الحجاج، وأكد في لقائه بقيادات المراكز على أهمية العمل المناط بهم في توفير بيانات ومعلومات دقيقة وشاملة عن أعداد الحجاج للإفادة منها في إعداد الخطط والبرامج اللازمة لتأمين الخدمات لضيوف الرحمن.
واطلع مدير عام المصلحة خلال زيارته الميدانية على الآليات ووسائل التقنية الحديثة والمتخصصة في جمع ومعالجة وتحليل البيانات والتي تسهم في تقليص البعدين الزماني والمكاني اللذين قد يعوقان سرعة معالجة البيانات ودقتها وسرعة استخراج ونشر المخرجات المتوخاة أثناء تنفيذ عملية الحج، حيث طبقت مصلحة الاحصاءات العامة والمعلومات للعام الرابع أسلوبا حديثا لجمع البيانات الميدانية وذلك باستخدام احدث التقنيات والبرمجيات المتعلقة بجمع البيانات آليا من خلال استخدام الأجهزة اللوحية في عملية حصر الحجاج والتي تتيح السرعة في الحصول على النتائج اليومية والإجمالية لعدد الحجاج مصنفين حسب جنسياتهم ومراكز قدومهم والتوقيت الزمني للقدوم، وارسالها مباشرة الى قاعدة البيانات من الميدان دون المرور الى مركز إحصاءات الحج.

من جهة أخرى التقى د. فهد التخيفي خلال زيارته الميدانية لمركز الإحصاء بالطريق السريع مكة/جدة قائد القوات الخاصة لأمن الطرق اللواء خالد القحطاني وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين الجهازين وسبل دعمها لخدمة ضيوف الرحمن.
وأكد اللواء القحطاني جاهزية أفراد قوات أمن الطرق لتسهيل مهمة موظفي المصلحة المنتشرين في المراكز الإحصائية على مداخل مكة المكرمة، والتعاون معهم في كل ما يسهم في إنجاح عملهم ويحقق الهدف الذي يسعى له الجميع وهو خدمة ضيوف الرحمن.

ذات صلة

المزيد