الإثنين, 29 يوليو 2024

رئيس مجموعة «QNB»: السعودية من أهم الأسواق المؤثرة دولياً

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

رحب بموافقة مجلس الوزراء على فتح فرع بالمملكة

رحبت مجموعة QNB بموافقة مجلس الوزراء السعودي الموقر على الترخيص لها بفتح فرع بالمملكة، لتتمكن المجموعة بذلك من العمل في السوق المصرفي الذي يعد من أكبر أسواق دول مجلس التعاون وواحداً من أكبر الأسواق المالية في العالم.

وبهذه المناسبة، أعرب علي أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لمجموعة QNB عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين لجهودها المتواصلة وحرصها على دعم القطاع المصرفي في المملكة بما يعود بالفائدة على الجميع. حسبما تناولته “الجزيرة”.

وقال:»إن موافقة مجلس الوزراء السعودي الموقر على الترخيص، تمثّل علامة فارقة في مسيرة QNB وإستراتيجيتها للتوسع في أسواق مختارة، ولاسيما أن المملكة من أكبر وأهم الأسواق التي تتصدر الاقتصادات العربية وضمن أهم الأسواق المؤثرة والفعَّالة على الصعيد الدولي».

وأضاف الرئيس التنفيذي لمجموعة QNB: «يتمتع القطاع المصرفي للمملكة ببنية أساسية متينة ويوفر بيئة تنافسية صحية بما يضم من مؤسسات مالية عريقة، لذا فإنه يسعد مجموعة QNB بما لديها من خبرات وشبكة واسعة في ثلاث قارات حول العالم أن تكون جزءاً فاعلاً في السوق السعودي الواعد».

ويعد الاقتصاد السعودي أكبر اقتصادات مجلس التعاون لدول الخليجي كما يعد أكبر منتج للنفط في العالم ويمثّل فرصاً واعدة للقطاع الخاص، إضافة إلى العديد من المزايا من أداء مستقر واحتياطات ضخمة من النقد الأجنبي في ظل معدلات منخفضة من الديون والنمو القوي.

يشار إلى أن مجموعة QNB توجد حالياً في أكثر من 27 دولة في كل من آسيا وإفريقيا وأوروبا، حيث تقدم مجموعة من الخدمات والمنتجات الشاملة ويعمل لديها حوالي 14.900 موظفاً في أكثر من 630 فرعاً ومكتباً تمثيلياً، إضافة إلى شبكة للصراف الآلي تضم ما يزيد على 1.340 جهازاً.

ذات صلة

المزيد