الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

“شاكر” تمدد إتفاقية الشراكة الخاصة مع إل جي إليكترونيكس لمدة 10 أعوام

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقعت شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر (شاكر) أمس الاربعاء مع شركة إل جي إليكترونيكس إنك على تمديد إتفاقية الشراكة الخاصة بشركة الإئتلاف إل جي شاكر المحدودة في المملكة العربية السعودية (مصنع إل جي شاكر الرياض) والتي تقوم بتصنيع المكيفات تحت العلامة التجارية إل جي، لمدة عشر (10) سنوات جديدة إعتبارا من 2016/9/13م و حتى 2026/9/12م.

علما بأن إتفاقية الشراكة المبرمة بين الشركتين بتاريخ 2006/9/13م، لمدة عشر سنوات كمدة اصلية على أن تجدد بعد ذلك تلقائيا لفترات مدتها سنة واحدة ما لم يعلم احد الطرفين رغبته بعدم التجديد، و قد سبق للشركة ان اشارت اليها في نشرة الإصدار الخاصة بطرح أسهمها للإكتتاب العام المنشورة على موقع هيئة السوق المالية بتاريخ 2010/4/25م، وذلك في البند 12.12 المعنون ملخص بأهم العقود , فقرة إتفاقيات إل جي، صفحة (67).

و تملك شركة شاكر حاليا نسبة 49% من رأسمال مصنع إل جي شاكر و تبلغ حصة شركة إل جي نسبة 51 % بعد تنفيذ حق الخيار الذي سبق للشركة أن عرضت تفاصيله في إعلانها المنشور على موقع تداول بتاريخ 2013/11/24م و بتاريخ 2014/5/26م.

اقرأ المزيد

و يأتي توقيع تمديد إتفاقية الشراكة بين الشركتين تجسيدا لمتانة الأداء الإقتصادي للمملكة في الوقت الحالي و في الأمد الطويل و للثقة الراسخة التي تضعها شركة إل جي إليكترونيكس إنك (العالمية) في قدرات شركة شاكر كشريك إستراتيجي لها في قطاع التكييف في سوق المملكة العربية السعودية و الوكيل المعتمد والوحيد لمكيفات إل جي لأكثر من عشرين عاماً، والتي توجت باتفاقية الشراكة المبرمة و النافذة منذ العام 2006م .

هذا و من الطبيعي أن يكون لتمديد إتفاقية الشراكة الأثر المباشر و المستمر على القوائم المالية الموحدة لشركة شاكر لا سيما وأنها تعتمد بشكل كبير في خدمة مبيعاتها في قطاع التكييف، على ما يتم تصنيعه محليا من قبل مصنع إل جي شاكر الرياض.

ذات صلة

المزيد