الثلاثاء, 2 يوليو 2024

الدكتور التخيفي يشرف على سير العمل في مراكز إحصاءات الحجاج بمكة المكرمة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

65656

شدد مدير عام مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات الدكتور فهد بن سليمان التخيفي، على أهمية العمل المناط بالعاملين في مراكز إحصاءات الحجاج على مداخل مدينة مكة المكرمة، لتوفير بيانات ومعلومات دقيقة وشاملة عن أعداد الحجاج للإفادة منها في إعداد الخطط والبرامج اللازمة لتأمين الخدمات لضيوف الرحمن.
جاء ذلك خلال تفقده مراكز الإحصاءات التي بدأت مهامها غرة شهر ذي الحجة الجاري ويباشرها 400 موظف ما بين عضو ومشرف مزودين بأحدث التقنيات في مجال جمع المعلومات وتحليلها.
وشملت جولة الدكتور التخيفي، المركز الرئيس بالعزيزية ومركز الإحصاء على الطريق مكة المكرمة / جدة السريع، مطلعًا على سير العمل والجهود المبذولة من قبل موظفي المصلحة لاتمام أعمال إحصاء الحجاج .
ووقف على سير العمل المُدعم بوسائل تقنية حديثة متخصصة في جمع ومعالجة وتحليل البيانات تسهم في تقليص البعدين الزماني والمكاني اللذين قد يعوقان سرعة معالجة البيانات ودقتها وسرعة استخراج ونشر المخرجات المتوخاة أثناء تنفيذ العملية .
يشار إلى أن مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، تنفذ للعام الرابع أسلوبًا حديثًا لجمع البيانات الميدانية باستخدام أحدث التقنيات والبرمجيات المتعلقة بجمع البيانات آليًا من خلال استخدام الأجهزة اللوحية في عملية حصر الحجاج التي تتيح السرعة في الحصول على النتائج اليومية والإجمالية لعدد الحجاج مصنفين حسب جنسياتهم ومراكز قدومهم والتوقيت الزمني للقدوم، وارسالها مباشرة الى قاعدة البيانات من الميدان دون المرور الى مركز إحصاءات الحج.

ذات صلة

المزيد