الأحد, 28 يوليو 2024

بزينيس إنسايدر”: أفضل 11 دولة في البنى التحتية .. الإمارات رابعا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

مرسى دبي خلال التصوير من الجو لمعالم مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، مايو 29 2013  تصوير  وليد قدورة

أكد تقرير حديث بصحيفة “بزينيس إنسايدر” أن البنية التحتية الفعالة ضرورية لكل اقتصاد ليعمل بشكل تنافسي، لافتة الى ضرورة الحفاظ على البنية التحتية وتحديثها لأي اقتصاد يرغب في العمل بصورة سلسة. ونبه التقرير الى أنه على مدى السنوات الماضية التي شهدت الأزمة المالية العالمية قد تدهورت عدد من البني التحتية لعدد من الدول المتقدمة من بينها الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا بحسب التقرير الذي صدر مؤخرا من المنتدي الاقتصادي العالمي.

واعتبر تقرير المنتدي الإقتصادي العالمي أن هذه هي الـ11 دولة الأفضل بنية تحتية حول العالم:

اقرأ المزيد

  1. هونغ كونغ:

احتلت المركز الأول لإشتراكات الهاتف الجوال، والمركز الثاني لجودة الإمدادات الكهربائية، وتخلفت عن الصدراة في مقاعد الطيران الجوي حيث سجلت في المركز الـ17.

  1. سنغافورة:

جاءت في المركز الأول في جودة النقل الجوي، والمركز الثاني بالنسبة لجودة الموانئ، والمركز 29 لخطوط التلفون الثابت، والمركز 14 للهاتف الجوال.

  1. هولندا:

تصدرت القائمة بالنسبة لجودة الموانئ، والمركز الثاني فيما يتعلق بجودة الطرق، والمركز 23 لمقاعد الطيران المتاحة.

  1. الامارات العربية المتحدة:

حققت المرتبة الأولي بالنسبة لجودة الطرق، والمركز الثاني لجودة النقل الجوي، والمركز 10 بالنسبة للإمدادات الكهربائية، لفت التقرير الى أن الامارات استفادت من تنويع الاقتصاد أكثر من غيرها من دول الخليج.

  1. اليابان:

سيطرت على المرتبة الأولي في البنية التحتية للسكك الحديدية، والرابعة بالنسبة لمقاعد الطيران المتاحة، والمركز 22 للبنية التحتية للموانئ، والمركز 54 لجودة النقل الجوي. لفت التقرير الى أن اليابان إستفادت كثيرا من جودة البنية التحتية وسلامة القوي العاملة.

  1. سويسرا:

تميزت بالمركز الأول بالنسبة للإمدادات الكهربية، والمركز الثاني بالنسبة للبنية التحتية للسكك الحديدية، والمركز التاسع فيما يتعلق بجودة الطرق.

  1. ألمانيا:

احتلت ألمانيا المركز السادس بالنسبة لمقاعد الطيران المتاحة، والتاسع بالنسبة لبنية السكك الحديدية، والمركز الـ20 بالنسبة لإمدادات الطاقة الكهربائية، والمركز 14 للبنية التحتية للموانئ.

  1. فرنسا:

ذكر التقرير أن فرنسا جاءت في المرتبة السادسة بالنسبة للبنية التحتية للسكك الحديدية، والمركز السابع بالنسبة لجودة الطرق، والمركز 26 بالنسبة لجودة الموانئ، والمركز الـ14 بالنسبة لإمدادات الطاقة الكهربية، أعتبر التقرير أن البنية التحتية لفرنسا قد تدهورت خلال السنوات الماضية.

  1. بريطانيا:

احتلت بريطانيا المرتبة الثالثة بالنسبة لمقاعد الطيران الجوي المتاحة، والمركز التاسع بالنسبة لجودة الإمدادات الكهربية، والمركز 29 بالنسبة لجودة الطرق.

  1. أسبانيا:

حصلت أسبانيا على المرتبة الرابعة بالنسبة للبني التحتية للسكك الحديدة، والتاسعة لشركات الطيران، ونوعية امدادات الكهرباء المركز 24، ونبه التقرير الى أن الإنفاق العام غير المرشد خلال السنوات القليلة الماضية أدخل أسبانيا في نفق من الديون.

  1. الولايات المتحدة:

اعتبر التقرير أن البنية التحتية للولايات المتحدة وعدد من الدول المتقدمة قد تدهورت خلال العقد الأخير، ونبه التقرير الى أن أمريكا أحتلت المرتبة الأولي بالنسبة لشركات الطيران والمركز الخامس بالنسبة لهيكل النقل الجوي، والمركز 99 لإشتراكات الهاتف المحمول، والمركز 15 لطرق السكة حديد، والمركز 14 لجودة الطرق.

ذات صلة

المزيد