الأحد, 30 يونيو 2024

“الإسكان” تفاوض أمانة الشرقية للحصول على 10 ملايين م2 على طريق مطار الملك فهد بالدمام

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الاسكان
كشفت مصادر مطلعة أن هناك مفاوضات جادة بين وزارتي الإسكان والشؤون البلدية والقروية ممثلة في أمانة المنطقة الشرقية للحصول على مساحة 10 ملايين متر مربع على طريق مطار الملك فهد بالدمام، وذلك في إطار جهود الوزارتين لدعم مشاريع الإسكان وردم الفجوة الكبيرة بين حجم الطلب على الأراضي التي تحتاجها الوزارة بالمنطقة وأعداد المواطنين مستحقي السكن. مشيرة إلى أنه جرى الحديث في هذا الشأن خلال زيارة وزير الإسكان ماجد الحقيل المفاجئة للمنطقة مؤخرا ولقائه بأمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير.

ووفقا لـ”اليوم” أكدت المصادر أن هذا الأمر يعد باكورة التعاون المشترك بين الوزارتين لتسريع عملية تسليم عدد من المواقع الأخرى التي تحتاجها وزارة الإسكان لتغطية الطلب خلال السنوات القادمة ومعالجة الطلب المعلق من السنوات الماضية.

من جهة أخرى وقعت 630 سيدة عقود بناء وحدات سكنية بقيمة 315 مليون ريال في معرض إسكان المنطقة الشرقية الذي تنظمه وزارة الإسكان بإشراف فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية.

اقرأ المزيد

ووصل عدد العقود الموقعة والمعتمدة لبناء وحدات سكنية بتظام “شقة” في المعرض حتى يوم امس 2674 عقدا بقيمة 1337 مليون ريال، حيث أنهت شركتا الحاكمية للتطوير العقاري والرائم للمقاولات مبيعاتها في مشروع الدمام وتواصل شركة الرائم مبيعاتها في مشروع القطيف الذي قاربت على إنهائه، وقاربت شركة بوابة الدار على إنهاء مبيعاتها، ووقعت شركة إمداد نجد للمقاولات 678 عقد بناء وحدة سكنية بنظام شقة والمتبقي لها 1242 وحدة سكنية، ووقعت مجموعة علي بن سلطان وإخوانه القابضة 204 عقود والمتبقي لها 192 عقدا، كما أنهت شركة تمكين للاستثمار والتطوير العقاري 180 عقدا والمتبقي 20 عقدا، فيما تجاوزت مبيعات شركتي القضيبي “شزن” ومدى 70 بالمائة من حجم المعروض وهو 328 وحدة.

وكشفت وزارة الإسكان عن انها أنهت معالجة 245 اعتراضا من أصل 650 اعتراضا لمواطنين استحقوا للدعم السكني بعد أن وقعوا عقودا مبدئية مع الشركات المطورة وتم رفض إكمال إجراءاتها للتنفيذ في معرض إسكان المنطقة الشرقية، مشيرة إلى أنه يجري حاليا العمل على حل مشكلة الاعتراضات المتبقية مؤكدة على أنه لم يتم إلغاء أي عقد تم توقيعه في المعرض مع أي شركة حتى الآن.

ذات صلة

المزيد