الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

ارتفاع أرباح “أسمنت الشمالية” إلى 52.6 مليون خلال الربع الثالث بـ 2.5%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

ارتفع صافي الربح لشركة أسمنت المنطقة الشمالية النتائج إلى 52.6مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 51.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 2.5% ، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2015 (تسعة أشهر) اليوم في “تداول”.
وبلغ اجمالي الربح 107.8مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 78.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو38.06%.
أما الربح التشغيلي فبلغ 63.5مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 59مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 17.6%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 167.3مليون ريال مقابل 174.2مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتدني 3.9%.
وبلغت ربحية  السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.93ريال مقابل 0.97ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع مبيعات الشركة وانخفاض المصاريف العمومية والإدارية، مع العلم بأن مصاريف التمويل ارتفعت خلال الربع مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق وكذلك ارتفعت مصاريف البيع والتوزيع بسبب ارتفاع المبيعات، وانخفاض أسعار البيع.
يعود سبب الارتفاع ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع مصاريف التمويل وكذلك ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع وقيد مخصص هبوط استثمارات بقيمة سبعة ملايين ريال سعودي، وانخفاض أسعار البيع مع العلم بأن مبيعات الشركة ارتفعت والمصاريف العمومية والإدارية انخفضت
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى انخفاض مبيعات الشركة، مع العلم بأن مصاريف البيع والتوزيع انخفضت بسبب انخفاض المبيعات مقارنة مع الربع السابق
وقالت الشركة انه تم إعادة تبويب مصاريف نقل الاسمنت والكلنكر حيث تم إضافتها إلى مصاريف البيع والتسويق بدلا من تخفيضها من المبيعات في عام 2014، تم إعادة تبويب بعض أرقام قائمة المركز المالي للفترة السابقة لتتفق مع العرض للفترة الحالية.

ذات صلة

المزيد