الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

تراجع أرباح “صافولا” إلى 371.6 مليون خلال الربع الثالث بـ 47 %

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفع صافي الربح لشركة صافولا خلال الربع الثالث إلى 371.6 مليون ريال، مقابل 701 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق، وذلك بانخفاض 47 %.

وبلغ صافي الربح خلال 9أشهر 1.3 مليار ريال، مقابل 1.6 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بتراجع 22 %. وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2015 (تسعة أشهر) اليوم في “تداول”.

ويعود سبب الانخفاض الربع الحالي، مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، إلى بشكل رئيس إلى العائد الذي حققته المجموعة من بيع بعض الأصول الاستثمارية من خلال بيعها لكامل حصتها في مشروع مشارف العقاري في الربع المماثل من العام السابق والتي حققت بموجبها المجموعة صافي ربح رأسمالي بلغ 187.5 مليون ريال، بالإضافة إلى انخفاض حصة المجموعة في صافي الدخل من إحدى الشركات الزميلة، بجانب بيع شركة صافولا لأنظمة التغليف خلال الربع الأول 2015م،

اقرأ المزيد

ويرجع سبب الانخفاض خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق الى بشكل رئيس إلى انخفاض حصة المجموعة في صافي الدخل وتوزيعات أرباح من بعض الشركات الزميلة، بالإضافة إلى زيادة النفقات التمويلية والزكاة وضريبة الدخل الأجنبية وبيع شركة صافولا لأنظمة التغليف خلال الربع الأول 2015م، وذلك على الرغم من إرتفاع الربح الرأسمالي المتحقق من بيع استثمارات والتأثير الإيجابي لانخفاض حقوق الأقلية.

ذات صلة

المزيد