الثلاثاء, 16 يوليو 2024

الأمم المتحدة تثمن مشاركة مصلحة الإحصاءات في الاحتفاء باليوم العالمي للإحصاء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد


888

أشاد موقع الأمم المتحدة بمشاركة مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات بالمملكة الاحتفاء باليوم العالمي للإحصاء تحت شعار (بيانات أفضل من أجل حياة أفضل) ، وبالجهود المقدمة من المصلحة في العمل الإحصائي.
وعرف الموقع بالفعاليات التي صاحبت الحملة الإعلامية المصلحة للاحتفاء بهذا اليوم العالمي والذي تم من خلالها إرسال رسائل توعوية وإحصائية عن اليوم العالمي للإحصاء عبر عدد من المواقع والميادين العامة مثل شاشات الملاعب الرياضية وغيرها.
كما أسهمت مؤسسة النقد في دعم هذه الحملة بتوجيه البنوك التجارية لعرض شعار اليوم العالمي للإحصاء خلال شاشات الصراف الآلي، ووضع شعار اليوم العالمي للإحصاء على إصدارات المصلحة من النشرات والتقارير المتزامن صدورها مع اليوم العالمي للإحصاء، بالإضافة إلى تخصيص ركن في أحد الأسواق العامة للتعريف بهذا اليوم وبمهام ومسؤوليات المصلحة، وعدد من المحاضرات التوعوية.
من جهته أكد مدير عام المصلحة الدكتور فهد التخيفي أن المصلحة اصبحت اليوم مصدراً هاما للبيانات الإحصائية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، خصوصا فيما يتعلق بالبيانات التي تغطي الجوانب والنواحي السكانية والاجتماعية والاقتصادية والمالية عن طريق ما يتم جمعه من بيانات رسمية من مختلف القطاعات الحكومية ، بالإضافة الى سلسلة الابحاث الإحصائية والميدانية التي تجريها في مختلف المجالات الديموجرافية والسكانية والاقتصادية .

ذات صلة

المزيد