الثلاثاء, 2 يوليو 2024

ملتقى الشرقية العقاري: إسكان الدمام نموذج ناجح بأكثر من 12 الف وحدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عقد اليوم ملتقى الشرقية العقاري برعاية وزارة الإسكان ضمن أعمال معرض الشرقيه للعقارات والإسكان والتطوير العمراني الذي يستمر من 26 الى 29 اكتوبر 2015 م بمركز معارض الظهران الدوليه في الخبر .

واستهل الملتقى بورقة عمل بعنوان ( شراكة وزارة الإسكان مع المطورين العقاريين .. تسويق الشقق السكنية بالمنطقة الشرقية نموذجاً ) القاها مدير عام فرع وزارة الإسكان بالمنطقة الدكتور شاهر بن محمد السهلي و مدير مشاريع التطوير العقاري بالمنطقة الشرقيه المهندس فهد الحارثي بمشاركة رئيس شركة الحاكمية ردن الدويش فيما أدار الجلسة مدير عام الدراسات والتخطيط بالوزارة علي الجابر.

وأثنى المطور العقاري ردن الدويش على نجاح تجربته في الشراكة مع وزارة الإسكان من خلال تنفيذه ما يقارب 1000 شقة سكنية من مشاريع الوزارة ، بتقديم تصاميم متعددة للشقق ، حظيت بإقبال من المواطنين المستحقين .

اقرأ المزيد

واكد الاستفادة من بيانات ومعلومات بوابة ” إسكان ” التي بينت أن الإسكان تستهدف عدة شرائح اقتصادية من طالبي السكن ، وتتفاوت لديهم الدخل ويتجاوز بعض طالبي السكن 9 آلاف و15 الف إلى 25 الف ريال ، مما يتيح للمطورين العقاريين استهداف متوسطي الدخل بنماذج عديدة سكنية.

فيما اكدت وزارة الإسكان في ورقة العمل ان هناك عدة انواع من الشراكة مع القطاع الخاص في مجال الإنشاءات وفي مجال التمويل والتشغيل أيضا.

وتطمح الوزارة إلى إيجاد بيئة جاذبة للشراكة مع القطاع الخاص وتعزيز دورها كونها جهة منظمة ومراقبة لسوق الإسكان ، وكذلك تسعى لإنشاء مركز خدمات متكامل يخدم ويسرع الإجراءات للمطورين العقاريين سواء من خلال العمل على أراضي الوزارة او أراضي القطاع الخاص ، ومن خلال أراض خام او البيع على الخارطة او المشاريع القائمة للتنفيذ حاليا .

وتعمد الوزارة لتهيئة بيئة مناسبة لتوفير المسكن المناسب لحاجة جميع المستفيدين من برامج الوزارة .

ذات صلة

المزيد