الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

“الرياض المالية”: سوق الأسهم يحافظ على اتجاهه الايجابي.. ونوصي بشراء أسهم 10 شركات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت”الرياض المالية” عن أنه من المرجح أن يحافظ مؤشر الأسهم السعودية “تداول” على الزخم الايجابي على المدى القريب، حيث أنه حافظ على تداولاته فوق المستوى المھم 6,920 نقطة.

كما أنه أعطت المؤشرات إشارات شراء عند مناطق التشبع البيعي، موصية الشراء بحذر مع مستوى وقف خسارة عند 6,800 نقطة. مبينةً أنه ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 6,920 -6,870 نقطة، في حين أن مستويات المقاومة ستكون ما بين 7,050 -6,995 نقطة.

من جهة اخرى أوصت “الرياض المالية” بالمضاربة على أسهم 10 شركات هي (معادن وسابك ووفرة ومعدنة والجماعي وساسكو والأسماك الشرقية للتنمية والتأمين العربية والانماء طوكيو مارين ) محددة مناطق الشراء والبيع ووقف الخسارة مؤكدة على أن هذه التوصية صالحة لمدة يوم فقط.

اقرأ المزيد

مشيرةً الى أنه كان المؤشر العام افتتح الجلسة السابقة على انخفاض ولكنه سرعان ما ارتد ليغلق مرتفعا بمقدار 36 نقطة، أو بنسبة 0.5%.
وانخفضت كمية الأسھم المتداولة بنسبة 15% مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 211 مليون سھم، في حين ارتفع معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.4 إلى 1.5.
وتداول المؤشر العام على نطاق ضيق مع انخفاض في كمية الأسھم المتداولة، كما يشير تشكيله إلى أنه على نفس نمط الاتجاه العرضي الذي كان يتبعه الأسبوع الماضي.

9

ذات صلة

المزيد