الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

11مليار تحويلات العمالة البنجلاديشية في السعودية ..سنويا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

تحويلات الاجانب
كشفت بنجلاديش عن ارتفاع حجم تحويلات عمالتها في السعودية الى 3 مليارات دولار سنويا، اى حوالى 11 مليار ريال، كما طالبت بإعفاء بعض منتجاتها الزراعية وغيرها من الرسوم عند دخول المملكة .
جاء ذلك امس الاول في ختام اعمال اللجنة السعودية البنجلاديشية الحادية عشرة في العاصمة دكا،ورأس الجانب السعودي د. احمد الفهيد، نائب وزير العمل للشؤون الدولية ومن الجانب البنغالى محمد مجيب الدين الذى توقع زيادة تحويلات العمالة البنجلاديشية في المملكة في المرحلة المقبلة، ودعا المستثمرين السعوديين الى الاستثمار في المنطقة الصناعية في بنجلاديش، واظهرت صحيفة بنجلاديش المستقبل، ابرز المطالب السعودية خلال الاجتماعات التى تطرقت الى جوانب التعاون المشترك في الطيران والاعلام والمجال التقني والتعليم والصحة وغيرها . حسبما تناولته “المدينة”.

واشارت الصحيفة في تقريرها الى مطالبة السعودية بضرورة رفع مهارات الايدى العاملة البنجلاديشية الراغبة في العمل في السعودية، وذلك في ظل وجود قرابة مليونى بنجلاديشى يعملون حاليا في المملكة ولايتمتعون بمهارات وخبرات كبيرة، كما تطرقت الى مطالبة السعودية للجانب البنجلاديشى بتسهيل استثمارات السعوديين في القطاع الزراعى في بنجلاديش في اطار مبادرة الملك عبدالله يرحمه الله للاستثمار في دول مختلفة بالخارج وذلك بهدف سد الاحتياج من السلع الرئيسة وخاصة في اوقات الازمات . ونقلت صحيفة اخبار 24 البنجلاديشية عن الفهيد قوله، ان الاوضاع الراهنة لن يكون لها أي تأثير على المساعدات السعودية لبنجلاديش. ووفقًا لصحيفة دكا تربيون، فإن من المتوقع ان تلتئم اعمال اللجنة في الرياض في دورتها الثانية عشرة العام المقبل، مشيرة الى ان هيئة الغذاء والدواء السعودية تعتزم تعزيز التعاون المشترك بين البلدين .

ذات صلة

المزيد