الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

هل تحلم بمحفظة إستثمارية تحسد عليها؟ .. تعلم من وارن بافيت

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سحر1

 

هل تحلم بمحفظة إستثمارية تكون موضع حسد من قبل المستثمرين المميزين في وول ستريت ولكن لا تعرف من أين تبدأ؟
لاينبغي لأحد أن يثنيك عن أحلامك الإستثمارية، ولكن لا يمكنك أن تكتفي فقط بأحلام اليقظة، يشير تقرير حديث بصحيفة “بيزينيس إنسايدر” الى أن النفوذ المالى يبدأ بالمعرفة، معرفة كل الإختصارات وقليل من المصطلحات، سيكون هنالك تفسير سهل لتعزيز ثقتك بنفسك، وتري الصحيفة أن هذه الـ(12) مصطلحا من عالم المال والإستثمار يجب على كل مستثمر أن يكون ملما بها:

اقرأ المزيد

س 2

نظام الاحتياطي الفيدرالي (المعروف أيضا باسم الإحتياطى الفيدرالي أو (FED):
يراقب المستثمرون عن كثب هذه الهيئة لأن مجلس محافظيها يحدد أسعار الفائدة قصيرة الأجل، التي تؤثر على البنوك والمستهلكين على حد السواء.
التوقيت الأمثل للإستثمار:

س3
إستراتيجية الإستثمار حيث يحاول الشخص التبؤ بحركة الأسهم كوسيلة للبيع والشراء.
نسبة السعر الى الأرباح:
توضح نسبة السعر إلى الربح مدى جاذبية السهم قياساً بالأسهم الأخرى.
تجاوز توقعات وول ستريت:
يتعلق بتوقعات المحللين فيما يتعلق بأرباح الشركة للسهم الواحد، ويسبق هذا تقرير الشركة للأرباح الفصلية، فإذا أرتفعت ربحية السهم الواحد الى أعلي من التوقعات تعتبر قد هزمت توقعات وول ستريت.
الشراء والإحتفاظ:
عندما يشتري المستثمر أسهما ويحتفظ بها لفترة طويلة، وهي الإستراتيجية التي يتبعها عدد من المليارديرات من بينهم وارن بافيت.
5
حساب التقاعد الفردي التقليدي (IRA):
يسمح لك بتوفير ما يصل حتى 3000 دولار أمريكي في السنة الواحدة في حساب بلا أي ضرائب، ويسمح لك بتقديم المساهمات لحساب تقاعد وثم يخصم مبلغ الاشتراكات الخاصة بك من الدخل الخاص بك. يوفر لك هذا النوع من الحساب حوافز ضريبية للاستثمار. المساهمات في الحساب لا حصائل الضرائب حتى يتم سحب المال.
حساب التقاعد الفردي روث (Roth IRA):
يختلف عن حساب التقاعد الفردي التقليدي، لا ينص على خصم ضرائب للمساهمة، وميزته الرئيسية في أن المساهمات يمكن أن تنمو معفاة من الضرائب ويمكن إجراء سحوبات دون ضرائب.
أوراق الإستثمار المالية:
أي نوع من الإستثمار غير المادي، بما في ذلك الأسهم.
هيئة الأوراق المالية والبورصات:
هيئة حكومية هدفها تنظيم أسواق الأوراق المالية وحماية المستثمرين، أنشأت من قبل الكونغرس في العام 1934 إستجابة للإنتهاكات الإستثمارية التي أدت الى إنهيار سوق الأسهم في العام 1929 .
القسط السنوي ثابت:
هو قسط سنوي يعطي دفعات ثابتة على مدى فترة محددة من الزمن.

6

ذات صلة

المزيد