الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

“الخطوط السعودية”: أسعار تذاكر الرحلات الداخلية قيد المراجعة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الخطوط
كشف المهندس صالح بن ناصر الجاسر؛ مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية ورئيس الجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي في دورته الحالية، عن مراجعة أسعار التذاكر للرحلات الداخلية التي لا تعكس واقع التكلفة الحالية: إن أسعار التذاكر للرحلات الدولية محررة وتنافسية تخضع للعرض والطلب.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي بمناسبة اختتام فعاليات الجمعية العمومية لاتحاد النقل الجوي الـ48 في جدة أمس، بحضور عبدالوهاب تفاحة الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي، بالنسبة لأسعار الطيران الداخلي فهي محكومة بأنظمة حكومية جار مراجعتها حالياً وهي قابلة للتعديل.حسبما تناولته “الاقتصادية” .

مؤكدا أن الأسعار القائمة حالياً تم تحديدها منذ سنوات طويلة، ولا تعكس واقع التكلفة الحالية للتشغيل في ضوء الزيادة في تكاليف التشغيل للطائرات من رسوم المطارات وقيمة الطائرات وتكاليف الكوادر البشرية المؤهلة وكل الخدمات الأخرى، مبيناً أن من الطبيعي أن ينعكس على التكاليف الإجمالية وبالتالي من المعقول أن يكون هناك تعديل لأسعار النقل الداخلي في المستقبل.

اقرأ المزيد

وأضاف الجاسر، أن طائرات الخطوط السعودية تقيّم من فترة إلى أخرى مسارات رحلاتها الدولية المتجهة فوق أجواء عديد من الدول المضطربة أمنياً ومنها منطقة سورية، حيث يتم العمل وفق المسارات البديلة الآمنة في مثل هذه الأحوال التي يتم التنسيق بشأنها مع المنظمات المختصة بالطيران.

وأشار إلى أن “صناعة الطيران تعمل وفق بيئة أمنية شديدة، ومثل هذه الأحداث لابد أن يكون لها تأثيران الأول تأثير سلبي والآخر إيجابي لاتخاذ مزيد من إجراءات الأمن والسلامة والأمور الاحترازية الأخرى التي تعزز من أمن الطيران في المستقبل”.

ذات صلة

المزيد