الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

“التجارة” توافق على تأسيس “بيان للمعلومات” برأس مال 100 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

صدر قرار وزير التجارة والصناعة الدكتور / توفيق بن فوزان الربيعة رقم (45/ق) وتاريخ 18/02/1437هـ القاضي بالموافقة على الترخيص بتأسيس شركة بيان للمعلومات الائتمانية (شركـة مساهمة مقفلـة – تحت التأسيس) برأسمال قدره (100) مليون ريـال سعودي مقسم إلى (10) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريـالات سعـوديــة ودفعوا (50%) من قيمتها مبلغ قدره (50) مليون ريال اكتتــب المؤسســـون فــي جميـــع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في: (تقديم خدمات المعلومات الائتمانية بأنواعها، جمع البيانات والمعلومات الائتمانية من الافراد والمنشآت التجارية والصناعية، …..الخ).

اقرأ المزيد

وسوف تكون مدة الشركة (99) تسعة وتسعون سنة ميلادية تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية ، كما أنه لا يجوز طرح أسهم الشركة طرحاً عاماً إلا وفق نظام السوق المالية.

ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من سبعة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك يعين المؤسسون أول مجلس إدارة للشركة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تأسيس الشركة.

وتأتي موافقة الوزارة على تأسيس هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتعزيز النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعات ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات والمنافسات الإقليمية والدولية.

ذات صلة

المزيد