الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

“التنمية الصناعية” يعتمد إقراض 20 مشروعا صناعياً بقيمة 414 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

التنمية الصناعية

اعتمد صندوق التنمية الصناعية السعودي في اجتماع مجلس إدارته اليوم برئاسة وزير التجارة والصناعة رئيس المجلس الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة إقراض (20) مشروعاً صناعياً بإجمالي قروض تجاوزت (414) مليون ريال وإجمالي استثمارات بلغت (811) مليون ريال.

كما اعتمد مجلس الإدارة في اجتماعه إقراض 6 مشاريع صناعية بقروض تجاوزت قيمتها (301) مليون ريال للمساهمة في إقامة 6 مشاريع جديدة يربو إجمالي استثماراتها على (593) مليون ريال.

اقرأ المزيد

وأوضح مدير عام الصندوق عبدالكريم النافع أن القروض المعتمدة شملت ثلاثة قروض قدمت لمشاريع صناعية جديدة في قطاع الصناعات الهندسية بلغت قيمتها حوالي (148) مليون ريال وبإجمالي استثمارات تجاوزت (256) مليون ريال، منها قرضين في المدينة الصناعية بالخرج تجاوزت قيمتهما (90) مليون ريال وبإجمالي استثمارات تربو على (156) مليون ريال لإنتاج الكتل الحديدية .

وقال : إن القرض الثالث الذي بلغت قيمته أكثر من (57) مليون ريال لإقامة مشروع صناعي جديد في سدير لإنتاج كابلات متخصصة وأسلاك كهربائية لتمديدات المباني باستثمارات تبلغ (100) مليون ريال.

كما اعتمد المجلس قرضين آخرين لإقامة مشروعين جديدين في قطاع صناعة مواد البناء بلغت قيمتهما أكثر من (92) مليون ريال وبإجمالي استثمارات بلغت (149) مليون ريال ، وتم اعتماد القرض الأول والذي تجاوزت قيمته (60) مليون ريال وبإجمالي استثمارات بلغت (94) مليون ريال لتمويل مشروع صناعي في المدينة الصناعية بالزلفي لإنتاج البلوك والألواح الخرسانية العازلة ، بينما تم اعتماد القرض الثاني وقيمته حوالي (32) مليون ريال لإنتاج تشكيلة من المنتجات الأسمنتية في المدينة الصناعية بالخرج باستثمارات بلغت حوالي (55) مليون ريال.

واعتمد مجلس إدارة صندوق التنمية الصناعية , قرضاً لمشروع صناعي في قطاع الصناعات الكيميائية قيمته حوالي (61) مليون ريال للمساهمة في إقامة مشروع صناعي جديد في مدينة الجبيل الصناعية باستثمار يبلغ (178) مليون ريال لإنتاج المواد المضافة (Masterbatch) والبلاستيك والمطاط المعالجين.

إلى جانب ذلك اعتمدت اللجنة الإدارية في الصندوق خلال الشهر الماضي تقديم (14) قرضاً صناعياً لعدد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة بقيمة قروض تجاوزت (113) مليون ريال وبإجمالي استثمارات تربو على (228) مليون ريال ، وقد توزعت هذه المشاريع في عدد من مدن ومناطق المملكة (الخرج ، الرياض ، الزلفي ، المدينة المنورة ، سدير ، جدة ، الرس) ، وبهذا يكون إجمالي عدد القروض المعتمدة من الصندوق خلال هذه الفترة ( 20) قرضاً صناعياً بإجمالي قروض تجاوزت (414) مليون ريال، وإجمالي استثمارات بلغت قيمتها (811) مليون ريال.

ذات صلة

المزيد