الخميس, 28 مارس 2024

بترجي: نملك 4 مستشفيات وندير 3 في دبي والقاهرة وصنعاء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

أعلنت شركة سامبا للأصول وإدارة الاستثمار (سامبا كابيتال) عن حصول شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية على موافقة هيئة السوق المالية على طرح 27.612.000 سهم للاكتتاب العام وتمثل 30% من أسهم الشركة، حيث سيجري الاكتتاب الذي يستمر لمدة 7 أيام خلال الفترة من 03 إلى 09 فبراير 2016، على أن يتم تخصيص جزء من الأسهم للمؤسسات وصناديق الاستثمار. وأوضحت سامبا كابيتال، التي تتولى مهام المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية ومدير سجل الأوامر، بأن سعر السهم سيتم تحديده لاحقاً بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر.

وأعرب عيسى بن محمد العيسى رئيس مجلس إدارة سامبا كابيتال عن شكره وتقديره لشركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية لاختيارها سامبا كابيتال، مؤكداً اعتزاز سامبا كابيتال بهذه الثقة التي تمنحها فرصة المشاركة في هذه المرحلة الحيوية من مسيرة شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية التي تسجّل نفسها كواحدةٍ من أهم أقطاب خدمات الرعاية الصحية.

اقرأ المزيد

No Content Available

وأضاف العيسى بأن سامبا كابيتال انطلاقاً من خبرتها الواسعة في إدارة الاكتتابات ستعمل على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والكفيلة بإدارة وإنجاح تجربة الاكتتاب في أسهم شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية وفق أعلى المعايير ومعدلات الكفاءة، استناداً إلى تجربتها الثرية في هذا المجال لإضافة إنجازٍ جديد إلى سجلها الحافل بإدارة الاكتتابات، وعلى نحو مماثل لتجارب الاكتتابات السابقة والتي سجلت خلالها سامبا كابيتال تميزاً في الأداء.

من جهته، أعرب المهندس صبحي بترجي رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية عن تقديره وشكره لقرار هيئة السوق المالية بالموافقة على طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام، معتبراً اختيار سامبا كابيتال للقيام بمهام المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية ومدير سجل الأوامر يأتي انطلاقا من الثقة الكبيرة بخبرتها وبتجاربها الواسعة والمتميزة في إدارة الاكتتابات المماثلة.

وأشاد بترجي بالسمعة الحسنة التي تتمتع بها شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية بفضل صلابة بنيتها التحتية وقدراتها التنافسية العالية، منوّهاً أن الشركة تعتبر من الشركات الرائدة في القطاع الطبي في المملكة ومنطقة الخليج العربي، واستطاعت أن تكتسب من الخبرة والمهنية ما يؤهلها للدخول إلى سوق الأسهم السعودية بكل اقتدار وثقة وثبات. مضيفاً بأن عملية طرح الشركة للاكتتاب العام تأتي تتويجاً لتاريخها ودفعة قوية لمزيد من التوسع والنجاح في خططها المستقبلية.

وأشار بترجي إلى أن النشاط الرئيسي الذي تزاوله شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية التي تأسست في 05/05/2004م، هو تملك وإدارة وتشغيل المستشفيات، موضحاً أن الشركة تمتلك وتشغل وتدير حالياً 4 مستشفيات تحمل الاسم التجاري “المستشفى السعودي الألماني” تقع في كل من جدة، والرياض، والمدينة المنورة ، وخميس مشيط، وجميعها مملوكة للشركة بالكامل. كما تمتلك الشركة نسبة 32.33٪ من رأسمال شركة حائل الوطنية للخدمات الصحية، وتقوم حالياً بإقامة مستشفى جديد في مدينة حائل، والذي سيحمل اسم “المستشفى السعودي الألماني”، تتولي الشركة مهام إدارته وتشغيله، كما تمتلك الشركة بالكامل فرع “أولاد عبدالجليل بترجي”، الذي يتمثل نشاطه الرئيسي في شراء وتوريد الأدوات والأجهزة الطبية والمواد الاستهلاكية الطبية. كما ترتبط الشركة بعدد من اتفاقيات الإشراف الإداري المتعلقة بعدد من المستشفيات المملوكة من أطراف ثالثة خارج المملكة والتي تقع في كل من دبي، والقاهرة، وصنعاء.

علماً بأنه سيتم الإعلان عن نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقتٍ كافٍ، على موقع هيئة السوق المالية www.cma.org.sa، وموقع

ذات صلة

No Content Available
المزيد