الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

“الرياض المالية”: سوق الأسهم “سلبي”.. وكسر 6680 نقطة يعني مزيد من التراجع.. ونوصي بالمضاربة على أسهم 10 شركات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الرياض كابيتال لوغو

كشفت “الرياض المالية” عن أن التشكل الحالي للمؤشر بالاضافة إلى المؤشرات الفنية لاتزال سابية، مضيفةً أن سيكون مستوى الدعم المھم القادم عند 6,680 نقطة، وأن كسر ھذا المستوى يعني المزيد من التراجعات لذلك، أوصت باتخاذ الحذر.

وابانت أنه على الرغم من افتتاح السوق الجلسة السابقة على ارتفاع قوي، الا أنه لم يستطع الحفاظ على ھذا الارتفاع بعد أن شھد عمليات بيع عند مستوى مقاومته عند 6,870 نقطة والذي تم الاشارة إليه سابقاً.

اقرأ المزيد

وضغطت المخاوف بشأن ضعف الاتصاد الصيني على اتجاه السوق في ظل ترقب المستثمرين لاعلان الشركات لنتائج الربع الرابع.

وأضافت أنه ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 6,680- 6,700 نقطة، في حين أن مستويات المقاومة ستكون ما بين 6,870- 6,800 نقطة.

من جهة أخرى أوصت “الرياض المالية” بالمضاربة على أسهم 10 شركات هي (الراجحي والطيار ومعدنية وصناعة الورق والأبحاث والتسويق وطباعة وتغليف والاتصالات والصقر للتأمين وبوبا والانماء طوكيو مارين) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية صالحة ليوماً واحد فقط.

وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت الرياض المالية أن المؤشر العام افتتح السوق على ارتفاع، لكنه بعدما لامس أعلى مستوى يومي له عاد واتخذ مسارا ھابطا ليغلق على انخفاض قدره 45 نقطة، وبنسبة ً 0.7%.

وتراجعت كمية الأسھم المتداولة بنسبة 25% عن اليوم السابق لتصل إلى 179 مليون سھم، في حين تحسن معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 0 إلى 1.0.

جديد1

ذات صلة

المزيد