الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

مصادر “مال”: تحالف يتجه لتقديم عرض شراء أبراج “موبايلي” خلال فبراير

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

77
كشفت لـ “مال” مصادر مطلعة، أن تحالفا تجاريا أبدى رغبته في شراء أبراج شركة اتحاد اتصالات السعودية (موبايلي) وسيتقدم بعرضه خلال الشهر المقبل أي فبراير 2016، وذلك بعد أن أنهى دراسة العرض ماليا وفنيا، وبعد اجتماعات وعرض من قبل الشركة.

وبيّنت المصادر أن الصفقة يتوقع أن تتجاوز المليار ريال لشراء ما يقارب 11 ألف برج هواتف متنقل، ووفق المصادر تدير الصفقة المتوقعة (ستاندر تشارتر) وسيتي بنك، حيث يتوقع أن يتقدم التحالف يعرضه بعد أن اطلع على كافة الأمور الفنية والمالية التي يحتاجها.

في المقابل، اشترطت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات موافقتها المسبقة على أي عرض شراء، واكتفت الهيئة في تصريح لـ “مال” ردا على استفسارها، أن الموضوع تحت الدراسة، وأي إجراء سيتخذ في هذا الشأن سيتم الإعلان عنه في حينه. وأكدت الهيئة أنها حريصة دائما على أن تقوم جميع شركات الاتصالات بتقديم كافة خدماتها وفقا للأنظمة الصادرة بهذا الشأن، وأن تعمل في نفس الوقت على تقديم جميع خدماتها للمستخدمين بجودة عالية وبأسعار مناسبة”.
ووفق المصادر فإنه يمكن أن تساعد الصفقة في حال إتمامها “موبايلي” على تجاوز مصاعب مالية تكبدتها جراء مشاكل محاسبية. وتعتبر هذه الصفقة الكبرى الأولي من نوعها التي تشتمل على بيع البنية التحتية لشركة اتصالات بالشرق الأوسط.
وكان أحمد فروخ الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي أكد في وقت سابق أن الشركة تدرس بيع أبراج الاتصالات التي تملكها ومن ثم تعيد استئجارها في إطار سعيها لاستغلال الأصول بشكل أمثل، لكنه أشار حينها إلى أن الأمر لم يصل بعد لنتيجة تستوجب الإفصاح مضيفا أن التوصل إلى صفقة مشروط بالحصول على الموافقات التنظيمية وموافقة مجلس الإدارة. وقال فروح حينها “نقوم بذلك لتحقيق قيمة للمساهمين ولاستغلال الأصول بشكل أمثل وليس لأي سبب يتعلق بعوائق التمويل أو مخاوف السيولة.”
يذكر أن صحيفة “مال” قد انفردت بتاريخ 12مايو 2015 عن الخبر بعنوان “وول ستريت”: #موبايلي تتجه لبيع أبراج اتصالات بـ 2 مليار دولار رابط الخبر هنا

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد