الأربعاء, 26 يونيو 2024

“الخبير المالية” تنال المركز الأول كأفضل بيئة عمل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

عمار شطا

حازت شركة الخبير المالية، الشركة المتخصصة في إدارة الأصول والخدمات الاستثمارية، على المركز الأول كأفضل بيئة عمل في قطاع الخدمات المالية، كما حلت في المرتبة الرابعة في جميع القطاعات الأخرى عموما على مستوى السعودية. جاء ذلك في الحفل الذي أقامته شركة جريت بلايس تو وورك Great Place to Work® وهي شركة عالمية للبحوث والاستشارات والتدريب متخصصة في مساعدة الشركات على إيجاد أماكن العمل الناجحة والمحافظة عليها. وهذه هي السنة السادسة التي يختار فيها معهد “جريت بلايس تو وورك” شركة الخبير المالية كأحد أفضل بيئات العمل في المملكة.

وتصنف قائمة أفضل بيئات العمل في السعودية الشركات بناء على البيانات التي يتم جمعها من خلال مؤشر الثقة المبني على استطلاع آراء الموظفين ودراسة الثقافة المؤسسية لهذه الشركات، حيث يعطي استطلاع آراء الموظفين تقييما واقعيا لمستوى الثقة والاحترام والإنصاف في المعاملة في الشركة. كما تتناول دراسة الثقافة المؤسسية البرامج والإجراءات التي تعتمدها الشركة لتحديد الفجوات المحتملة بين التأثيرات الفعلية والمنشودة.

وواصلت “الخبير المالية” تصدرها لهذا الاستطلاع من ضمن 90 شركة ومؤسسة تمثل 50 ألف موظف في مختلف أرجاء المملكة، حيث قام معهد جريت بلايس تو وورك Great Place to Work® بتقييمها ضمن الاستطلاع لهذا العام، وذلك من خلال رصده لآراء نحو 15 ألف موظف من تلك الشركات والمؤسسات، الأمر الذي يؤكد نجاعة سياسات “الخبير المالية” وتميزها على مدى السنوات الماضية على مستوى سوق العمل السعودية.

وتعليقا على هذا الموضوع، أوضح عمار أحمد شطا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الخبير المالية، بأن مفهوم الارتباط بين الثقافة المؤسسية الإيجابية والأداء القوي قد أثبتته عديد من الدراسات والأبحاث من قبل مؤسسات أكاديمية ومراكز أبحاث رائدة عالميا ومختصين معروفين في مجال التحليل السلوكي. ويعد معهد جريت بلايس تو وورك Great Place to Work®، أحد هذه المؤسسات، حيث يعرف عالميا بدرايته الشاملة والواقعية للأسس التي تحقق عنصري الانسجام والتوافق في أماكن العمل. وأضاف أن بيئة العمل السليمة تقتضي أكثر من مجرد تنفيذ برنامج محدد أو مبادرة معينة، بل هي ظاهرة ناجمة عن سياسات متسقة وفلسفة ناضجة في التعامل مع الموظفين والعملاء على حد سواء.

ذات صلة

المزيد