الخميس, 15 أغسطس 2024

“الرياض المالية”: يجب الحذر في سوق الأسهم .. ونوصي بالمضاربة على أسهم 6 شركات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الرياض كابيتال لوغو

كشفت “الرياض المالية” عن أنه استمر مؤشرالأسهم السعودي “تداول” في تراجعه وسجل مستويات دنيا جديدة.، وذلك على الرغم من كون المؤشرات الفنية في مناطق التشبع البيعي الا أنھا حافظت على اتجاھھا الھابط وإشاراتھا للبيع، مشيرةً الى أن الاختبار الحقيقي ھو بقاء المؤشر فوق مستوى دعمه المھم عند 6,000 نقطة، لذلك أبقت على توصيتها باتباع الحذر في الوقت الراھن، مبينً أن مستويات الدعم لھذا اليوم ستكون بين 6,150-6,000 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة بين .نقطة 6,400-6,300.

من جهة أخرى أوصت “الرياض المالية” بالمضاربة على أسهم 9 شركات هي (بنك الاستثمار وصافولا والمتقدمة وأسمنت الجنوبية والأبحاث والعربي للتأمين) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية صالحة ليوماً واحد فقط.

اقرأ المزيد

وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه استمر المؤشر العام تحت الضغط خلال  جلسة يوم الخميس ليغلق بانخفاض قدره 292 نقطة، أي بنسبة 4.5%. بالاضافة إلى ذلك، انخفض المؤشر بنسبة 9.9% على أساس أسبوعي وھو أكبر انخفاض أسبوعي منذ شھر أكتوبر من عام 2014.

وارتفعت أحجام التداول بنسبة 9% مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 254 مليون سھم، في حين انخفض معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.1 إلى 0. وجاء ھذا الانخفاض بعد التراجعات الجديدة في أسعار النفط بالاضافة إلى المخاوف بشأن الاقتصادات الاقليمية والعالمية.

جديد1

ذات صلة

المزيد