الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

“الرياض المالية”: استمرار الضغوط على سوق الأسهم.. ونوصي بالمضاربة على أسهم 8 شركات بتروكيماويات و STC و “دار الأركان”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الرياض كابيتال لوغو

 

كشفت “الرياض المالية” عن أنه  استمر الضغط على سوق الأسهم السعودية “تداول”  ليغلق على انخفاض لليوم الخامس على التوالي، وأنه  بالرغم من كون المؤشرات الفنية في مناطق التشبع البيعي الا أنھا تحافظ على اتجاھھا الھابط واشاراتھا للبيع.

اقرأ المزيد

ويقترب المؤشر من مستوى دعمه المھم عند 6,000 نقطة، ويجب الانتظار حتى يتبين ما اذا استطاع المؤشر البقاء فوق ھذا المستوى. وأبقت على توصيتها باتباع الحذر في الوقت الراھن، مبينةً أن  مستويات الدعم لھذا اليوم ستكون بين 6,000-5,900 نقطة، بينما ستكون مستويات المقاومة بين 6,235-6,135 نقطة.

من جهة أخرى أوصت “الرياض المالية” بالمضاربة على أسهم 10 شركات 8 منها في قطاع البتروكيماويات بالاضافة الى شركتي STC  ودار الأركان محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية صالحة ليوماً واحد فقط.

وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه افتتح المؤشر العام بشكل ايجابي ولكنه سرعان ما فشل في الصمود ليتخذ اتجاھا هابطاً ويغلق بانخفاض قدره 134 نقطة، أي بنسبة 2.2%.

وانخفضت أحجام التداول بنسبة 8% مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 234 مليون سھم، في حين ارتفع معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 0 إلى 0.2.

واستمر السوق بالانخفاض بعد الأداء الضعيف لأسواق الأسھم العالمية خلال عطلة نھاية الأسبوع بالاضافة إلى المخاوف بشأن الاقتصادات الاقليمية والعالمية.

ذات صلة

المزيد