الخميس, 25 أبريل 2024

“آبل” تفقد 100 مليار دولار من قيمتها السوقية في شهر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ابل
تراجعت قيمة أسهم شركة «آبل» إلى دون المئة دولار لأول مرة منذ 15 شهراً، وذلك بعد الانخفاض الحاد الذي شهدته الأسواق خلال تعاملات يوم الخميس الماضي، وتباطؤ مبيعات هواتف الآيفون، لتخسر الشركة 100 مليار دولار من قيمتها السوقية منذ أوائل ديسمبر/كانون الأول 2015
وكانت نسبة الانخفاض في أسهم «آبل» البالغة 4.2% خلال تعاملات الخميس الماضي، أكبر من التراجع العام الذي شهدته الأسواق، لتفوق الانخفاض البالغ 3% في مؤشر ناسداك المجمع الذي أغلق بانخفاض 10% عن الذروة التي بلغها في مايو/ أيار.

والمتوقع أن تُخفض «آبل» إنتاج أحدث نماذج هواتف «آيفون» بنسبة 30% خلال الربع الممتد من يناير/كانون الثاني الحالي إلى مارس/آذار المقبل، بسبب تراكم المخزون، الأمر الذي أثار قلق الموردين الآسيويين الذين يتعاملون مع الشركة الأمريكية.
وكانت «آبل» طلبت من مجهزيها الحفاظ على مستوى الإنتاج الذي حددته لهاتفي «آيفون 6» و«آيفون 6 بلس» نظراً للنجاح الساحق الذي حققاه في العام الماضي، ولكنها أبلغتهم الآن بخفض الإنتاج إلى أن يُسوَّق المخزون، ومن المتوقع أن يعود الإنتاج إلى مستواه الطبيعي في الربع الثاني من العام (إبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران).

وخلال تعاملات الخميس الماضي، خسر سهم «آبل» 4.25 دولار، ليغلق عند 96.45 دولار، بانخفاض 27% عن ذروته في يوليو/تموز، عندما وصل إلى 132.07 دولار.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد