الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

ارتفاع أرباح “أسمنت اليمامة” إلى 180 مليون خلال الربع الرابع بنسبة 18.4%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

ارتفع صافي الربح لشركة أسمنت اليمامة إلى 180 مليون ريال خلال الربع الرابع مقابل 152مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 18.4%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 31-12-2015 (اثنا عشر شهراً).
وبلغ اجمالي الربح 219مليون خلال الربع الرابع مقابل 184مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 19.02%.
أما الربح التشغيلي فبلغ 205مليون خلال الربع الرابع مقابل 171مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 19.9%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 642مليون ريال، مقابل 671مليون ريال بتدني 4.32%.
وبلغت ربحية السهم بالريال 3.17ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل 3.31ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى السبب التالي :- زيادة كمية المبيعات نتيجة زيادة الطلب المحلي
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى بالرغم من إنخفاض تكلفة المبيعات وزيادة كميه المبيعات يعود الانخفاض في صافي الربح الى الاسباب التاليه:- 1-انخفاض قيمه المبيعات . 2- ارتفاع طفيف في المصاريف العموميه و الاداريه الناتجه عن مكافأة الشهرين والتي كانت تفاعلا مع الامر المكلي الكريم. 3- الخسائر غير المحققه في المحفظه الاستثماريه في الفترة الحاليه. 4-المخصص الخاص بتعديل العمر الافتراضي للاصول نتيجة قرار انشاء المصنع الجديد.
يعود سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى الاسباب التالية: – زيادة كمية المبيعات نتيجة زيادة الطلب المحلي وكذلك لوقوع الربع السابق في فترة الصيف والذي تخلله شهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك.
وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب بعض ارقام فترة المقارنة لتتوافق مع عرض وتبويب ارقام الفترة الحالية

ذات صلة

المزيد